المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : العين والوحدة الأقرب إلى النهائي


أسد الليل
04-02-2009, 03:54 AM
يبدو العين والوحدة الأقرب للتأهل إلى نهائي مسابقة كأس رابطة الأندية الإماراتية المحترفة لكرة القدم عندما يستضيفان الجزيرة والأهلي على التوالي غداً الجمعة في إياب نصف النهائي.

وكان العين والوحدة قطعاً خطوة كبيرة لبلوغ المباراة النهائية بعد فوزهما ذهاباً خارج أرضهما على الجزيرة والأهلي 4-1 و3-1على التوالي.

العين – الجزيرة

في المباراة الأولى، لن تكون مهمة العين صعبة في التأهل إلى النهائي على حساب ضيفه الجزيرة، ذلك أن فوزه الكبير ذهاباً سهل من مهمته وجعله يلعب براحة اكبر في لقاء الغد.

ويأمل العين أن تبقى شهية مهاجمه البرازيلي اندريه دياز مفتوحة للتسجيل بعدما سجل ثلاثة أهداف من أصل أربعة في مباراة الذهاب مع الجزيرة، كما يعول كثيراً على سالم عبدالله والذي يلعب حالياً دوراً مهماً في الوسط في ظل غياب فالديفيا.

ويسعى الجزيرة بدوره للعودة إلى لغة الانتصارات التي غابت عنه في آخر أربع مباريات، بعدما خسر أمام الأهلي 2-4 والعين 1-4 في الدوري والكأس المحليين وأمام أم صلال القطري صفر-1 وتعادل مع الاستقلال الإيراني 1-1 في دوري أبطال آسيا.

وتبدو أهداف الجزيرة واضحة في مباراة الغد وهي الفوز بفارق أربعة أهداف في حال أراد التأهل، على اعتبار أن نظام المسابقة لا يعترف بأفضلية التسجيل خارج الأرض، لذلك يتعين على البرازيليين فرناندوبيانو ورافاييل سوبيس والغاني طوني وابراهيما دياكية بذل جهوداً غير عادية لتحقيق هذا الهدف.

وكانت خسارة الجزيرة الرباعية أمام العين غريبة، على اعتبار أن وصيف الدوري المحلي هو الوحيد بين فرق نصف النهائي الذي يلعب بصفوف شبه مكتملة إذ يفتقد لجهود لاعبين فقط هما الحارس علي خصيف والمهاجم سلطان برغش لتواجدهما مع منتخب الإمارات.

الوحدة – الأهلي

وفي المباراة الثانية، يسعى الوحدة إلى تأكيد فوزه الكبير ذهاباً عندما يستضيف الأهلي في مواجهة يريد الأول حسمها بأي طريقة للتأهل إلى النهائي وإحياء آماله بإنقاذ موسمه.

وخرج الوحدة من سباق المنافسة على لقب الدوري مع احتلاله للمركز السادس بفارق 18 نقطة عن الأهلي المتصدر، لذلك فان كأس الرابطة تشكل فرصة ذهبية له لتعويض ما فاته هذا الموسم.

ويسعى الأهلي إلى الفوز بفارق ثلاثة أهداف في حال أراد التأهل إلى النهائي، وهو ما يبدو صعباً في ظل الغيابات المؤثرة التي يعاني منها الفريق