المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دعاء


عزيز منير
08-29-2008, 10:02 PM
بسم الله الرحمان الرحيم
و نحن نستقبل شهر رمضان الكريم اردت ان اضع هذا الدعاء في هذا المنتدى لعله يثقل ميزان حسناتنا يوم الحساب
باسمك اللهم لا معبود سواك لك و عنت الوجوه و قد خاب من حمل ظلما بك نستجير منك و اليك نهرع مسرعين انت المبتدا و المنتهى انت المنعم و انت المجير على بابك يقف كل فقير يستجدي عطفك و يرجو غفرانك يا بديع السموات و يا خالق الكون.
باسمك اللهم الواحد الاحد الفرد الصمد الذي لم يلد و لم يولد ليس قبله شيء و ليس بعده شيء الاول و الاخر الظاهر و الباطن الرحمان الرحيم الغفور الودود الجبار العنيد.
لا الاه الا انت فالق الحب من النوى غافر الذنب و قابل التوب شديد العقاب ذي الطول لا اله الا انت عظم شانك و جل مقامك و وسعت رحمتك كل شيء.
اللهم انت القوي القادر الهمني قدرة على تحمل ما تعسر من امري و احلل عقدة من لساني و اشرح صدري بنور الايمان و اجعلني في زمرة عبادك الاخيار و اهدني الى سواء السبيل.
اللهم انت تعلم العلم الكامل الذي يتجاوز قدراتي البشرية فالهمني من العلم ما به اطيعك و ارشدني الى ما به احقق مرضاتك و انجو من عذابك يوم لا ينفع مال و لا بنون.
اللهم تقبل مني اعمالي الصالحة و ضاعف بها ميزان حسناتي و اجعلها نورا لي اهتدي به في سبل الظلام و ادخلني مدخل صدق و اخرجني مخرج صدق و اكتبني مع الشهداء الصديقين.
االهم ارزقني من الثمرات انفعها و ابعدني عن كل الشرور و احشرني مع عبادك الصالحين و لا تجعل الدنيا اكبر همي و لا مبلغ علمي و ارزقني العمل الصالح الذي اتمنى ان التمسه في كل لحظة و في كل حين.
اللهم احيني مسلما حنيفا موحدا على ملة سيدنا ابراهيم و اجعلني من المسبحين في كل بكرة و عند كل اصيل و اجعلني من عبادك الذاكرين الشاكرين العابدين الحافظين لحدودك و الامرين بالمعروف و الناهين عن المنكر .
باسمك اللهم مبدع السموات و الارض لا اسالك رد القضاء و انما اسالك اللطف فيه و اسالك علما نافعا و قلبا ذاكرا و عملا صالحا و خيرا لا ينقطع و لسانا شاكراو اسالك الخير كله و استعيذ بك من الشر كله و اسالك الرحمة بنا و اللطف بنا و التوبة و الغفران من جميع الذنوب صغيرها و كبيرها فرحمتك تسع السماوات و الارض .
اللهم اجرنا من عذاب القبر و اجرنا من سؤال منكر و نكير و الهمنا الصبر عند الشدائد و لا تشمت اعدائك فينا و ثبتنا على سواء السبيل.
ربي بك استجير عليك عمدتي و اتكالي عليك اتوكل و انت نعم الوكيل اليك انيب في كل حين امد يدي و اتوجه اليك بالدعاء طالبا عونك راجيا غفرانك ايبا اليك هاربا من سخطك و غضبك هارعا الى جنانك راجيا معونتك طالبا رضاك و مغفرتك فلا تحرمني من عفوك و رضاك و لا تجعل العسر نصيبي في هذه الدنيا و لا تحملني ما لا طاقة لي به و صن لساني و احفظ جوارحي و استر عيوبي و احفظ محارمي و اجعل جسدي في خدمة روحي و لا توكلني الى الشهوات و الملذات في هذه الحياة الدنياو تحرمني منها في الحياة الاخرة فانا عبد ضعيف اشتاق الى رضاك و احلم بعفوك و غفرانك و اتمنى ان اكون في فراديس جنانك فلا تحرمني من هذه اللذة و الهمني السبيل المفضية اليها و انر دربي و لا تكلني الى ضعفي فاكون من القانطين.
اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء و تنزع الملك ممن تشاء تعز من تشاء و تذل من تشاء بيدك مفاتيح كل شيء و انت على كل شيء قدير الهمني خير ما في ايامي و ارزقني الصبر عند الشدائد و لا تجعلني من عبادك الذين يذكرونك فلا يشكرونك بل اجعلني مسبحا باسمك الاعظم ما طال المقام بي او قصر في هذه الدنيا راجيا عفوك و طالبا رضاك لا اخاف سواك لجلال شانك و عظيم سلطانك.
الاهي انا عبد ضعيف اتمسح على عتبات ابواب ملكك الفسيح فلا تحرمني لذة الاشتياق اليك و لا تحرمني ثمار جنانك السرمدية و اهدني الى الطريق المستقيم الذي لا عوج فيه و اجعلني من عبادك الصالحين و المخلصين الى يوم الدين.
ربي اشكو اليك قلة زادي و انصرافي عنك و التهائي عن عظيم سلطانك و عدم التدبر في مخلوقاتك و اللهف على ثمار الدار الدنيا و ضعف نفسي الامارة بالسوء فاصرفني الى التفكر في مخلوقاتك لاكتشف عظمة سلطانك و رفعة شانك فتطمئن النفس و تتذكر انها اتية من تراب و ايلة اليه مهما طغت و تجبرت لن تحمل معها كدرعا يقيها اهوال يوم الحشر سوى عمل صالح نذرته لوجهك الكريم.
الاه الكون ربي و رب كل الكائنات انر دربي و وفقني الى سواء السبيل و اصرفني عن ملاذ الدار الدنيا الى ملاذ الاخرة و ارزقني من الثمرات اطيبها و من العبادة مخها و اجعل لساني ذاكرا شاكرا لنعمك التي اعلمهل و التي لا اعلمكها . و عافني في بدني و في مالي و قبل كل ذلك في ديني و اجعلني مقيما لفرائضي مستقيما في ادائها دون نقص او تحريف او تجاوز او نسيان و نورني الى ما فيه خيري و خير البشرية جمعاء و ابعدني عن كل منكر و نكير قد يصيبني في ديني و دنيايى حتى و ان كان فيه خيرا لنفسي الامارة بالسوء التي لا تؤمن الا بالعاجلة .
الهم باسمك العظيم و جلال سلطانك و عظيم شانك ارزقني بالالف ايمانا لا يتزعزع بك و بوحدانيتك و قدرتك المتفردة و بذاتك المنزهة عن كل الصفات و ايمانا بمخلوقاتك من ملائكة و رسل و انبياء و اليوم الاخر و الكتب السماوية و القضاء و القدر خيره و شره .ايمانا يقيني صهيد يوم الحشر و يجعلني في زمرة عبادك المؤمنين الذين يعلمون انه لا مفر منك الا اليك وسعت رحمتك كل شيء و انت على كل شيء قدير.
الاهي و الاه الكون ارزقني بالباء برا لا ينقطع بوالدي و بكل مخلوقاتك الضعيفة برا بوالدتي التي رعتني و انشاتني حتى بلغت و اصبحت مكلفا مسئولا عن اعمالي و برا بوالدي الذي سار على النهج المستقيم و برا بكل الصالحين الذين تفقهت على ايديهم و تعلمت عليهم امور الدنيا و الدين من صرف و نحو و بلاغة و عروض و حساب و علوم و فقه و تشريع. اللهم ارحمهم جميعا سواء كانوا قد ارتحلوا عنا او انهم لا يزالون بيننا احياء يرزقون و ارزقهم بكل حرف مكنونا منه حسنة تثقل ميزانهم يوم الوعيد.
اللهم ارزقني بالتاء توبة توبة نصوحة تغفر لي كل الذنوب و تمسح ادراني و تخلص روحي من اوساخ دار الدنيا. توبة نصوحة تقوي ايماني و تشد ازري و تساعدني على تجاوز ضعفي البشري و تنمي توقي و طموحي الى لقاؤك و النفس صافية لا تفكر الا في ذاتك منشغلة بك عمن سواك.
ربي ارزقني بالثاء ثوابا على قدر الاعمال ثوابا يؤمن لي حياة سرمدية بعد هذه الحياة الزائلة التي لا يساوي فيها اي جزاء قيمة تذكر ثوابا يضاعف حسناتي و يمحو سيئاتي و خطايايى و يكتب لي اجرا حسنا و مالا حسنا و خاتمة مقبولة .
الاهي يا عظيم الشان ارزقني بالحاء حياء يعزز كياني و يثبت ايماني و يدعم وجودي و ينمي قدراتي و يستر عيوبي و اتجاوز به خطايايى و امحو به سيئاتي.
اتمنى ان يكون هذا الجزء من الدعاء الذي لا زلت اكتب فيه شفاء لكل نفس تبحث عن الطريق المستقيم.

hama32
08-29-2008, 10:41 PM
مجهود رائع من عضو اروع
واصل لا تفاصل

دلوعتهم
08-29-2008, 11:33 PM
الله يعطيك العافيه اخوي مشكوووووور على الموضوع

كلثوم
08-30-2008, 12:56 AM
مشكور اخي ومرحبابك في المنتدى
واتمنى انك دائما تفيد وتستفيد تحياتي

N-Kyo
08-30-2008, 10:19 PM
مشكور أخي على الموضوع الجميل والمفيد بارك الله فيك
رعاك الله مع أطيب المتمنيات لك أخي الكريم

antigone
08-30-2008, 11:08 PM
جزاك الله خيرا اخي على الموضوع
و جعله في ميزان حسناتك

انتحار موسيقي
09-07-2008, 06:34 PM
مشكوووووووووووووووور اخي على الموضوع

HeRo
09-08-2008, 12:40 PM
اللهم آميــــــن
جازاك الله خيرا أخي