المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الفرنسي شيشريه يُحرز لقب رالي أبو ظبي


أسد الليل
04-02-2009, 04:03 AM
http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/Media/Images/2009/3/27/2009327202057784797_2.jpg (http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/Media/Images/2009/3/27/2009327202057784797_2.jpg)




أحرز الفرنسي جورلان شيشريه لقب بطل رالي أبو ظبي الصحراوي، الجولة الأولى من بطولة العالم للراليات الصحراوية للسيارات والشاحنات، الذي اختُتم اليوم الجمعة في أبو ظبي بعد خمسة أيام من المنافسات.

وسيطر شيشريه على متن سيارته "بي إم دبليو إكس 3" على السباق منذ انطلاقه الاثنين الماضي ليصعد إلى منصة التتويج للمرة الأولى في هذا الرالي الذي بدأ عام 1991 تحت مسمى رالي الإمارات الصحراوي.

ووصل شيشريه إلى خط النهاية في المركز الأول متقدماً على الإماراتيَين يحيى بالهلي الذي احتل المركز الثاني للعام الثاني على التوالي، وعبدالله الحرايس الثالث.

وقال شيشريه الذي يُعد أيضاً بطلاً عالمياً في رياضة التزلج: "أمر بفترة رائعة حالياً، الأسبوع الماضي شاركت في بطولة كأس العالم للتزلج، واليوم فزت بأولى جولات كأس العالم للراليات الصحراوية".

وتابع: "لقد عانينا من عواصف رملية في المرحلة الأخيرة لكن في النهاية فزت باللقب".

وفي سباق الدراجات، أحرز الإسباني مارك كوما المركز الأول وثأر من زميله في فريق "كاي تي إم" الفرنسي سيريل ديسبريس الذي كان تفوق عليه في النسخة الماضية.

وكان كوما الذي أحرز لقبه الثالث في السباق الإماراتي، تفوق أيضاً على ديسبريس في رالي داكار الذي أقيم في الأرجنتين في كانون الثاني/يناير الماضي.

وعلق كوما بعد فوزه: "إنني سعيد جداً بالفوز مرة ثانية هذا الموسم بعد فوزي بلقب رالي داكار، وهذا يعني لي الكثير وسأمضي قدماً بتحسين مهاراتي وكفاءتي إلى أقصى الحدود. لقد كانت مرحلة اليوم صعبة بسبب العاصفة الرملية في الجزء الأول منها، ولم يكن باستطاعتنا رؤية الكثبان الرملية أو الطريق أمامنا. وكان الجزء الأخير سريعاً ولم يخلُ من بعض المناطق الرملية الصعبة. لقد استخدمت القوانين الجديدة لصالحي وتمكنت من انتزاع الفوز هنا للمرة الثالثة".

من جهته، قال ديسبريس: "لم يكن اليوم يومي هنا، لم تكن القوانين في صالحي ولا زلت لا أوافق عليها، لقد غير مارك مركز انطلاقه مما جعله يفوز".