العودة   نجاح نت > المنتديات الرياضية > كرة القدم العالمية

كرة القدم العالمية قسم يهتم بجميع الملتقيات الدولية والمحلية: كأس العالم ,الإتحاد الأوربي, كأس أمم إفريقا , كأس أسيا ودويات متل الدوري الإسباني , الدورس الإيطالي ,الدوي الإنجليزي وغيرها

إضافة رد
أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع
قديم 04-23-2009, 07:46 AM
  #1
Zero
عضو فضي
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
المشاركات: 810
Zero is on a distinguished road
افتراضي التقرير الشامل والمفصل عن لقاء القمة




يستضيف ليفربول ثاني الترتيب العام في الدوري الإنجليزي أحد كبار الدوري وهو حالياً رابع الترتيب "الآرسنال" العازم على تحقيق النصر لمواصلة مطاردة تشيلسي لإنتزاع المركز الثالث الذي يَحلمُ فينجر بإنهاء الموسم ساكناً في هذا الموقع..

ونفس طموح الفوز يلازم ليفربول الراغب في تصدر البطولة ولو بشكل مؤقت حتى تنتهي مباراة مانشيستر يونايتد مع بورتسموث غداً الأربعاء على ملعب الأولد ترافولد..

المباراة ستقام على ملعب الأنفيـلد رود اليوم - الثلاثاء- في تمام العاشرة مساءً بتوقيت السعودية، التاسعة بتوقيت القاهرة، وكل أمل عشاق ليفربول تحقيق نتيجة الفوز لإستمرار الفريق بالمضي قدماً في طريق الإنتصارات والنتائج الإيجابية على الصعيد المحلي.

بنظرة سريعة على الماضي سيتضح لنا ان هذه المباراة لا تعد فقط من كلاسيكيات الكرة الإنجليزية بل من كلاسيكيات الكرة الأوروبية والعالمية بوجه عام، وسنتحدث عن أبرز الأحداث التاريخـية التي شهدها ملعب ليفربول (الأنفيلد رود) بين الفريق المحلي والآرسنال على مـّر العصور..

الكفة تميل للريدز في الأنفيلد

ليفربول إستضاف الآرسنال 85 مرة عـلى ملعب "الأنفيلد رود" بمدينة السماكين، وأستطاع ليفربول تحقيق الفوز 48 مرة والتعادل في 21 والتعادل في 15 مرة فقط.

مباراة الفريقان في شهر أكتوبر من عام 2007 حملت ذكرى طيبة لقائد الفريق (ستيفن جيرارد) الذي سيغيب عن المباراة بداعي الإصابة التي لحقت به في مباراة فولهام في المرحلة الـ31، وأحرز جيرارد في الآرسنال الهدف رقم 400 في تاريخ لقاءات ليفربول بالآرسنال ومجموعها (200 مباراة) في جميع المسابقات، وانتهت هذه المباراة بالتعادل الإيجابي (1/1) علماً بأنها كانت من أفضل مباريات موسم 2007/2008 (تكتيكياً وفنياً من المدربين ومن اللاعبين)، وأحرز سيسك فابيرجاس هدف التعادل للآرسنال آنذاك.

وقبل تلك المباراة استضاف ليفربول الآرسنال في مارس 2007 محققاً رقماً قياسياً بالفوز 4/1، بفضل الزرافة الإنجليزية (بيتر كراوتش) والذي دش ثلاثية قطعة واحدة بطرق تهديفية مختلفة، وكانت هذه أول مباراة يَحضرها مالكا الفريق الجدد "جيليت وتوم هيكس"، ووقتها لعب النروجي جون آرنـي ريسا مباراته رقم 200 مع ليفربول، وأستطاع الدنماركي أجير تسجيل هدف أخر لليفربول.

إنتصارات في اللحظات الأخيـرة

الدوري الإنجليزي من أكثر الدوريات العالمية التي تسجل فيها الأهداف في الدقائق واللحظات الأخيرة ولو رجعنا بالذاكرة قبل أسبوعين فقط سنجد هدف قاتل وحاسم للاعب الإيطالي ماكيدا نجم اليونايتد الصاعد في مرمى "أستون فيلا" أمن للشياطين نقاط المباراة والصدارة في الدقيقة 92..

مباريات ليفربول والآرسنال أيضاً تحظى منذ زمن طويل بالإثارة والندية حتى الدقائق الأخيرة، ففي فبراير 2006 أنتزع الإسباني لويس جارسيا هدف المباراة الوحيد لليفربول في دقائق الموت، تلك النقاط لم تكن مهمة للريدز في مسيرته مثلاً للمنافسة على لقب الدوري بل كانت مهمة له لأنها رفعت رصيده من النقاط في عموم مشاركات ليفربول في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز بنسخته الجديدة التي بدأت عام 1992 إلى (900 نقطة)، ووقتها تعرض حارس الآرسنال يانز ليمان لهجمات وتصويبات عنيفة وسريعة من مواطنه ديتمار هامان الذي كان يعيش أخر أيامه في الأنفيلد، وفي نفس تلك المباراة كان قد أكمل قائد الدفاع "جيـمي كاراجير" المباراة رقم 400 له مع الريدز.

قبل هذا الموسم، وبالتحديد في موسم 2004/2005 أحرز اللاعب الشاب "نيل ميلور" هدف أسطوري، بل خيالي، من على بُعد 30 ياردة من تسديدة مباشرة كادت تمزق الشباك في الدقيقة الأخيرة، وانتهت المباراة 2/1 في نوفمبر 2004، وكان قد أفتتح خابي ألونسو النتيجة إلا ان الفرنسي المخضرم باتريك فييرا أدرك التعادل، وقام بينيتيز بعدة تغييرات أهمها سحب فلوران سينما بونجول والزج بأنطونيو نونيز وكلاهما الآن يلعب في الليجا الإسبانيـة !!

إنتصارات متتالية لليفربول

لاعب واحد فقط من ليفربول كان كفيلاً بقيادة الفريق الأحمر للإنتصار مرتان بثلاثيات على الآرسنال، وهو اللاعب المحترف في أستراليا حالياً، روبي فاولر، أحرز ثلاثية في المباراة التي اقيمت في شهر أغسطس 1994 في حضور 30 ألف متفرج، دون ان يستطع رفاق ديفيد سيمان إحراز أيـة أهداف، ثم عاد فاولر في ديسمبر 1995 ليحرز ثلاثية أخرى لكن هذه المرة أحرز الآرسنال هدفاً.

قبل الحرب العالمية الأولى أيضاً فاز ليفربول مرتان متتاليتان على ملعبه (الأنفيلد) أمام الآرسنال عندما أحرز جاك باركينسون وجو هيويت ولويتش وانتهت المباراة في فبراير 1908 برباعية مقابل هدف، وفي عام 1910 فاز ليفربول 5/1 بفضل جيمس برادلي وباركنسون - الذي توفى بمرض الشلل الرعاش-.

وفاز ليفربول في فبراير 1922 بنتيجة 4/صفر بفضل روب تيرنبول اللاعب التاريخي للريدز في تلك الفترة، وبعد ستة أشهر فقط نجح ليفربول في الفوز 5/2 بقيادة ديك جونسون، مرت السنين وغابت الإنتصارات عن ليفربول أمام الآرسنال في الأنفيلد رود حتى جاء نوفمبر 1946 ليشهد تألق توم هاري وجاك بالمير الذي أحرز ثلاثية من بينها هدف من ركلة جزاء وانتهت المباراة 4/2.

الآرسنال بوابة ليفربول لمعانقة درع الدوري !

ذات يوم حدث ذلك.. ليفربول فاز على الآرسنال وتوج بلقب الدوري بقيادة المدرب التاريخي "كيني دالجش" والذي كان يعمل مدرباً لأول مرة في تاريخه وقتها، في أغسطس 1985 فاز ليفربول 2/صفر بفضل هدفي روني ويلان وستيف نيكول.

وليفربول أيضاً بوابة الآرسنال لدرع الدوري !

قتل الآرسنال طموحات عشاق الريدز عندما خطف منهم لقب الدوري في مايو 1989 وخسر ليفربول في ملعبه آنذاك 2/صفر، ونفس الأمر تكرر في ديسمبر 2001 كان فوز الآرسنال 2/1 على ليفربول سبباً في تتويج المدفعجية بدرع الدوري رغم انهم في هذه المباراة تعرضوا للعب منقوصي العدد بعد طرد الهولندي جوفاني فان بروكهوست في الدقيقة 36، وأحرز هدف ليفربول وقتذاك النجم الفنلندي الكبير "هاري ليتمنان".!

ليفربول أيضاً خسر في ملعبه عام 1969 بهدف دون رد على يد الآرسنال، وبنفس النتيجة خسر في إبريل 1974 على الأنفيلد رود.

وكانت نتيجتهما في نوفمبر 1952 هي الأقسى لليفربول حين خسروا 5/1، وكان أول فوز للآرسنال على ليفربول في الأنفيلد رود يرجع لسبتمبر من عام 1919، بتألق اللاعب لويتش وخسر ليفربول 3/2.

الآرسنال عقدة الريدز في الأنفيلد لمدة 3 مواسم!

حقق الآرسنال الفوز لمدة ثلاثة مواسم متتالية على الأنفيلد رود، المرة الأولى كانت عام 1970 وانتهت 2/صفر، وعام 1971 خسر ليفربول 2/صفر، وفي فبراير 1973 خسر ليفربول 3/1 وأحرز هدف الريدز وقتذاك المدافع المخضرم "راي كيندي".

أول مقابلة تنقل على شاشة البي بي سي بين العملاقين!

نقلت شبكة البي بي سي أول مباراة بين ليفربول والآرسنال من ملعب الأنفيلد رود في شهر إبريل من عام 1964، وانتهت بفوز ليفربول 5/صفر، بفضل هدفين من إيان جون، وأروسمين وروجر هانت وبيتر تومسون، وتم تقديم تقريراً شاملاً عن هذه المباراة ووصف التقرير بالظاهرة الثقافية الإستثنائية آنذاك، وكانت هذه ضمن مباريات كأس الجودسون.

بعد أربعة أشهر فقط.. فاز ليفربول 3/2 وحضرها مراسل البي بي سي، وتألق فيها روجر هانت وجوردن والاس، وبعد ان اذيعت المباراة شاهدها ما يقرب من 75 ألف متفرج. فلم يكن إرسال القناة متوفر لدىّ الجميع.

لقاءات أخرى لا تنسـى..

في فبراير 1985 كان أيان رش هو رجل تلك المباراة، فقد أحرز أمام الآرسنال ليضيف الهدف الثامن له في المباراة الثامنة على التوالي، وفي إبريل 1911 أحرز جاك باركينسون نجم ليفربول الهدف رقم 100 له وانتهت المباراة بالتعادل 1/1.

المباراة اليوم ستحظى بالإثارة والندية ..وكل عشاق كرة القدم يتمنون ان تدخل بين سجلات المباريات التاريخية تلك التي تحدثنا عنها اليوم .



Zero غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر رد
كلام من القلب الى القلب anas55 المنتدى العام 11 07-06-2011 07:43 PM
كلمات عن الحب - من القلب الى القلب NAja7 المنتدى العام 1 05-25-2010 09:31 AM
التقرير الشامل والمفصل عن لقاء القمة Zero كرة القدم العالمية 0 04-22-2009 07:37 PM
المرجع الشامل للطب النبوي N-Kyo المنتدى الاسلامي 0 01-07-2009 09:05 PM


الساعة الآن 11:36 PM.



تعريف :

نجاح نت منتدى يهتم بجميع متطلبات مستعملي الإنترنيت وخصوصا البرامج وشروحتها وأمور ديننا الحنيف و المناهج الدراسية والألعاب...


جميع المواضيع و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي المنتدى بل تعبر عن رأي كاتبها وقرار البيع والشراء مسؤليتك وحدك

Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd diamond