العودة   نجاح نت > المنتديات الرياضية > كرة القدم العالمية

كرة القدم العالمية قسم يهتم بجميع الملتقيات الدولية والمحلية: كأس العالم ,الإتحاد الأوربي, كأس أمم إفريقا , كأس أسيا ودويات متل الدوري الإسباني , الدورس الإيطالي ,الدوي الإنجليزي وغيرها

إضافة رد
أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع
قديم 03-25-2010, 02:46 PM
  #1
مدريدي
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
الدولة: المغرب
المشاركات: 10
مدريدي is on a distinguished road
افتراضي مدربين فازوا ببطولات اوروبية مع فريقين

v السلام عليكم v
_______________________________________________

عبر تاريخ البطولات الاوروبية هناك بعض من المدربين استطاعوا الفوز بالبطولات الاوروبية مع فريقين , كما يوجد فقط مدرب واحد استطاع الفوز بالبطولات الاوروبية مع ثلاث فرق مختلفة , و اليكم التفاصيل
_______________________________________________
ابطال الدوري الاوروبي
هذه البطولة منذ انطلاقها في منتصف الخمسينيات باسمها السابق ( كاس الاندية الابطال ) والى الان استطاع فقط مدربان ان يفوزا بها مع فريقين و هما :
ارنست هابل الذي فاز بها مع فينورد الهولندي عام 1970 و مع هامبورغ الالماني عام 1983 و المدرب الاخر هو اوتمار هيتسفيلد الذي فاز بها مع دورتموند الالماني عام 1997 و مع بايرن ميونخ الالماني عام 2001 , و ارنست هابل حقق البطولة مع فريقين مختلفين من دورين اما هيتسفيلد حقق البطولة مع فريقين من نفس الدوري .
و عدد المدربين الفائزين بهذه البطولة هو 37 مدرب منهم فقط 2 فازوا بها مع فريقين مختلفين أي بنسبة 05 % اما بقية المدربين فازوا بالبطولة مع فريق واحد .
_______________________________________________
كاس الكؤوس الاوروبية
بطولة كاس الكؤوس الاوروبية ايضا هي الاخرى حققها مدربين اثنين فقط مع فريقين و هما :
فيرغسون حيث فاز بها مع ابردين الاسكتلندي عام 1983 و مع مانشستر يونايتد الانكليزي عام 1991 و المدرب الاخر هو يوهان كرويف الذي فاز بها عام 1987 مع اياكس امستردام الهولندي و مع برشلونة الاسباني عام 1989 و كليهما فاز بالبطولة مع فريقين من دورين .
و عدد المدربين الفائزين بهذه البطولة تاريخيا هو 35 مدرب منهم فقط 2 فاز بها مع فريقين أي بنسبة 06% اما بقية المدربين فازوا بالبطولة مع فريق واحد .
_______________________________________________
كاس الاتحاد الاوروبي

هذه البطولة هناك مدرب واحد فقط فاز بها مع فريقين و من نفس الدوري و هو جيوفاني تراباتوني الذي فاز بها مع يوفنتوس الايطالي مرتين عام 1977 و 1993 و ايضا مع انتر ميلان الايطالي عام 1991 , و عدد المدربين الذين فازوا بالبطولة تاريخيا هو 34 مدرب و فقط تراباتوني الذي حققها مع فريقين أي بنسبة 03% اما بقية المدربين فازوا بالبطولة مع فريق واحد .
_______________________________________________
كاس المعارض
هذه البطولة لم يفز بها أي مدرب مع فريقين , و هناك 11 مدرب فاز بها
_______________________________________________
جميع البطولات الاوروبية

العدد الكلي للمدربين الفائزين بالبطولات الاوروبية ( ابطال الدوري – كاس الكؤوس – كاس الاتحاد – كاس المعارض ) هو 98 مدرب . و هناك مجموعة من المدربين حققوا البطولات الاوروبية مع فريقين , و مدرب واحد فقط استطاع ان يحقق البطولات الاوروبية مع ثلاث فرق مختلفة و بالاضافة الى المدربين المذكورين اعلاه و الذين حققوا نفس البطولة مع فريقين , فهناك مدربين حققوا بطولات اوروبية متنوعة مع فريقين .

vاوتو لاتيك , و هو المدرب الوحيد الذي فاز بالبطولات الاوروبية مع ثلاث فرق مختلفة حيث فاز بابطال اوروبا مع بايرن ميونخ الالماني عام 1974كما فاز بكاس الاتحاد الاوروبي مع بروسيا منشن غلادباخ الالماني عام 1979 و فاز مع برشلونة الاسباني بكاس الكؤوس الاوروبية عام 1982و حقق هذه البطولات مع ثلاث فرق من دورين مختلفين .

vرايموند كاثولي , فاز بكاس الكؤوس الاوروبية عام 1978 مع اندرلخت البلجيكي و عام 1993 فاز بابطال اوروبا مع مرسيليا الفرنسي و هما فريقين من دوريين مختلفين .
vسفن غوران اريكسون , فاز بكاس الاتحاد الاوروبي عام 1982 مع غوتبيرغ السويدي و فاز بكاس الكؤوس الاوروبية عام 1999 مع لازيو الايطالي و هو ايضا فاز بالبطولات مع فريقين من دوريين مختلفين .
vهيريرا , فاز بكاس المعارض مع برشلونة الاسباني عام 1960 و فاز بابطال اوروبا مرتين مع انتر ميلان الايطالي عام 1964 و 1965 وهما ايضا فريقين من دورين مختلفين .
vجوزيه فاليكانو , فاز بابطال اوروبا مرتين مع ريال مدريد الاسباني عامي 1956 و 1957 كما فاز بكاس الكؤوس الاوروبيةعام 1962 مع اتلتيكو مدريد الاسباني و هما فريقين من نفس الدوري .
vلويس كارنجيليا , فاز بابطال اوروبا مرتين مع ريال مدريد الاسباني عامي 1958 و 1959 كما فاز بكاس المعارض عام 1961مع روما الايطالي و هما فريقين من دوريين .
vبوبي روبسون , فاز بكاس الاتحاد الاوروبي عام 1981 مع ابسيش تاون الانكليزي و فاز بكاس الكؤوس الاوروبية عام 1997 مع برشلونة الاسباني و هما فريقين من دوريين .
vرافائيل بنتيز , فاز بكاس الاتحاد الاوروبي عام 2004 مع فلنسيا الاسباني و فاز بابطال اوروبا 2005 مع ليفربول الانكليزي و هما فريقين من دوريين
كذلك لا ننسى ,
ان فيرغسون ايضا حقق ابطال اوروبا مرتين مع مانشستر بالاضافة الى كاس الكؤوس التي حققها مع مانشستر و ابردين وكذلك يوهان كرويف حقق ابطال اوروبا مع برشلونة بالاضافة الى كاس الكؤوس التي حققها مع برشلونة و اياكس و جيوفاني ترباتوني حقق ابطال اوروبا و كاس الكؤوس مع يوفنتوس بالاضافة الى كاس الاتحاد التي حققها مع يوفنتوس و الانتر .
و بذلك يكون عدد المدربين اللذين نجحوا في تحقيق البطولات الاوروبية مع فريقين هو ( 13 ) مدرب من اصل ( 98 ) مدرب فائز بالبطولات الاوروبية أي بنسبة 13% .
ارنست هابل – اوتمار هيتسفيلد – فيرغسون – كرويف – تراباتوني – اوتولاتيك – رايموند كاثوليس – هيريرا
اريكسون – جوزيه فاليكانو – لويس كرانجيليا – بوبي روبسون – بنتيز
و 10 منهم استطاعوا ان يفوزا بالبطولات الاوروبية مع فريقين من دوريين مختلفين , 3 منهم حققوا البطولة مع فريقين من نفس الدوري و اوتو لاتيك حقق البطولة مع فريقين من نفس الدوري و ايضا من دوريين مختلفين .

التعديل الأخير تم بواسطة مدريدي ; 03-25-2010 الساعة 02:57 PM
مدريدي غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 03-25-2010, 02:49 PM
  #2
Yacine
مشرف سابق
 
تاريخ التسجيل: Sep 2009
الدولة: المغرب
المشاركات: 459
Yacine will become famous soon enough
افتراضي رد: مدربين فازوا ببطولات اوروبية مع فريقين

شكرا لك أخي المدريدي على الموضوع
Yacine غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 03-26-2010, 02:19 PM
  #3
iderinho
عضو فضي
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
الدولة: اكادير /maroc
المشاركات: 207
iderinho will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى iderinho
افتراضي رد: مدربين فازوا ببطولات اوروبية مع فريقين

شكرا لك أخي المدريدي على الموضوع
iderinho غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:45 AM.



تعريف :

نجاح نت منتدى يهتم بجميع متطلبات مستعملي الإنترنيت وخصوصا البرامج وشروحتها وأمور ديننا الحنيف و المناهج الدراسية والألعاب...


جميع المواضيع و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي المنتدى بل تعبر عن رأي كاتبها وقرار البيع والشراء مسؤليتك وحدك

Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd diamond