العودة   نجاح نت > المنتديات الرياضية > رياضه أخرى متنوعة

رياضه أخرى متنوعة جميع أنواع الرياضات الأخرى , كرة سلة , طائرة , مضرب , تنس طاولة , أرضي , مصارعة حرة , كاراتية , كارتية , كونغ فو , رياضات خطيرة , دفاع عن النفس ...

إضافة رد
أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع
قديم 07-16-2009, 04:37 PM
  #1
wahid22
عضو محترف
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
الدولة: الجزائر
المشاركات: 332
wahid22 has a spectacular aura aboutwahid22 has a spectacular aura about
Thumbs up عشاق فورمولا وان يترقبون موقعة سيبانغ

عشاق فورمولا وان يترقبون موقعة سيبانغ
لم تكد محركات السيارات تنطفئ في شبه القارة الأسترالية يوم الأحد الماضي، حتى حزمت الفرق المشاركة في بطولة العالم للفورمولا وان أمتعتها وتجهيزاتها متجهة إلى القارة الآسيوية وتحديداً ماليزيا، حيث تقام الجولة الثانية يوم الأحد المقبل على حلبة سيبانغ.
وكان فريق "براون جي بي-مرسيدس" الذي حل بدلاً من هوندا هذا الموسم، حقق بداية رائعة في البطولة، بعدما احتل سائقاه البريطاني جنسون باتون والبرازيلي روبنز باريكيللو المركزين الأول والثاني على التوالي في جائزة أستراليا الكبرى.
وتختلف جائزة ماليزيا عن السباق الأخير في أستراليا، إذ تتميز بطول خطوطها المستقيمة التي تفتح المجال للتجاوزات، لكنها بالمقابل تتطلب كبحاً إضافياً، كما سيكون لعامل الطقس المتقلب دوراً رئيساً خلال السباق.
ويبلغ طول حلبة سيبانغ 5.543 كلم، وتتميز بخطين طويلين، قبل الوصول إلى منعطفات ضيقة تتطلب تخفيض السرعة بشكل قوي يؤدي إلى استهلاك المكابح أكثر من العادة.
وتمكن الفنلندي كيمي رايكونن سائق فيراري من تحقيق لقب الموسم الماضي، في حين يحمل السائق الكولومبي خوان بابلو مونتويا الرقم القياسي لأسرع لفة في السباق، حققه عام 2004 ويبلغ 1.34.223 دقيقة.
ورغم طراوة عود "بروان جي بي" الفريق الجديد والذي حل بدلاً من الصانع الياباني هوندا الهارب جراء الأزمة المالية العالمية، إلا انه تمكن من الفوز بالمركزين الأولين في المرحلة الافتتاحية، عبر باتون وباريكيلو.
وهي المرة الأولى التي يحقق فيها فريق جديد الانتصار في سباقه الأول، منذ الجنوب إفريقي جودي شكتر على متن وولف، في السباق الافتتاحي لبطولة 1977 في الأرجنتين.
باتون: "فيراري وريد بول ستشكلان الخطر الأكبر"
واعتبر باتون أن فيراري وريد بول ستشكلان الخطر الأكبر على فريقه على حلبة سيبانغ، ورأى أن براون لم تحقق السباق المثالي في أستراليا وأنها بحاجة لبعض التحسينات.
وقال باتون اليوم الخميس في مؤتمر صحفي: "لم ندرك في ملبورن الفارق الحقيقي بين الفرق بسبب خروج سيارة الأمان، ولم تكن نهاية الأسبوع خارقة بالنسبة لنا. أما إذا كررنا النتيجة هنا في ماليزيا فسنظهر بقوة أكثر".
وأثناء المؤتمر الصحفي لباتون، ضربت الحلبة عاصفة رعدية، ما سيعيق من مهمة براون بحال سقوط الأمطار، لان الفريق الجديد لم يقم بأي تجارب تحت الأمطار، كما أن البريطاني لا يعتبر من السائقين الموهوبين على المسارات المبللة.
وأضاف باتون الذي حقق في ملبورن فوزه الثاني في 156 انطلاقة: "انه سباق مختلف، وأتوقع أفضلية لباقي الفرق، بما فيها التي تستعمل نظام "كيرز" لاستعادة الطاقة وخصوصاً فيراري".
وتستعمل أربعة فرق حالياً نظام "كيرز" لاستعادة الطاقة المفقودة خلال عملية الكبح، وهي فيراري، ماكلارين، بي أم دبليو ساوبر ورينو.
ولم يبعد باتون فريقي ريد بول وبي أم دبليو عن المنافسة: "في السباق الأول كانت ريد بول سريعة للغاية، وأسرع مما توقعنا، وأظن أن فيراري ستلحق بالركب، كما تفعل عادة. أتوقع دخولهما على المنافسة، كما لا استبعد بي أم دبليو ساوبر".
باريكيلو: "سباق ماليزيا صعب"
من جهته، قال باريكيلو الذي يخوض موسمه السابع عشر في بطولة العالم: "سباق ماليزيا دائماً صعب، ويجب أن تتأقلم مع الحرارة المرتفعة ودرجة الرطوبة العالية، حتى تستمع بلذة السباق.... الحرارة المرتفعة تزيد من الحمل على المحرك، المكابح والسائقين، إذ تبلغ الحرارة داخل مقصورة القيادة أكثر من 50 درجة مئوية".
أما رئيس الفريق روس براون فقد اعتبر أن الضغط سيزيد على باتون وباريكيلو، لان باقي الفرق لن تتفرج وستسعى جاهدة للتغلب على فريقه.
لا نقاط لهاميلتون
وسينطلق بطل العالم البريطاني لويس هاميلتون بسيارته ماكلارين مرسيدس ورصيده خال من النقاط، بعدما قرر الاتحاد الدولي للسيارات استبعاده من المركز الثالث الذي حققه في أستراليا.
ورغم عدم صعوده على منصة التتويج في ملبورن، لم يستبعد سائق رينو الإسباني فرناندو ألونسو دخول الفرق القوية على الخط مجدداً.
وقال ألونسو الذي غاب اليوم الخميس عن اجتماع السائقين بسبب التهاب في إذنه: "انه السباق الأول في الموسم (ملبورن)، وهذا يعني انه مثل المباراة الأولى في بطولة إسبانيا لكرة القدم... حتى ولو خسر ريال مدريد أو برشلونة، نعلم جميعاً بأنهما سيتنافسان على اللقب نهاية الموسم".
ورغم تعرضه لالتهاب في أذنه، قالت متحدثة باسم رينو أن ألونسو، خامس سباق ملبورن، سيتمكن من المشاركة في تجارب يوم الجمعة.
فيراري تسعى للتعويض
وتسعى فيراري للتعويض في ماليزيا، بعدما أكدت في السباق الأول صحة عدم ترشيحها للمنافسة بداية الموسم، إذ لم يحصد البرازيلي فيليبي ماسا وصيف بطولة العالم ولا بطل العالم السابق الفنلندي كيمي رايكونن أي نقطة في ملبورن.
ولم يتمكن "الحصان الجامح" في السباق الأخير من التأقلم مع القوانين الجديدة، وخصوصاً توقيت اختياره للإطارات المفروضة من قبل الاتحاد الدولي.
ويأمل فريق بي أم دبليو ساوبر أن يحقق الفوز على حلبة سيبانغ، بعد شعوره بالحرمان في ملبورن اثر الحادث القاسي الذي تعرض له كوبيتسا، كما أنهم بحاجة لفوز معنوي، لخوضهم السباق على ارض شركتهم الراعية "بتروناس".
ورأى مدير الفريق ماريو تيسن انه "بعد تحقيق نيك هايدفيلد اللفة الأسرع العام الماضي للمرة الأولى مع الفريق، وإنهاء كوبيتسا السباق في المركز الثاني، هدفنا إكمال المسيرة والنتائج الجيدة".
wahid22 غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 07-16-2009, 05:26 PM
  #2
Mouchmabir
عضو شرف
 الصورة الرمزية Mouchmabir
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
الدولة: المغـــــــرب
المشاركات: 1,514
Mouchmabir is a glorious beacon of lightMouchmabir is a glorious beacon of lightMouchmabir is a glorious beacon of lightMouchmabir is a glorious beacon of lightMouchmabir is a glorious beacon of lightMouchmabir is a glorious beacon of light
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى Mouchmabir إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى Mouchmabir إرسال رسالة عبر Skype إلى Mouchmabir
افتراضي رد: عشاق فورمولا وان يترقبون موقعة سيبانغ

شكرا لك على الموضوع تقبل مروري
Mouchmabir غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:06 AM.



تعريف :

نجاح نت منتدى يهتم بجميع متطلبات مستعملي الإنترنيت وخصوصا البرامج وشروحتها وأمور ديننا الحنيف و المناهج الدراسية والألعاب...


جميع المواضيع و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي المنتدى بل تعبر عن رأي كاتبها وقرار البيع والشراء مسؤليتك وحدك

Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd diamond