العودة   نجاح نت > المنتديات العامة > المنتدى الاسلامي

المنتدى الاسلامي خاص بكل ما يتعلق بديننا الاسلامي من خطب ومحاضرات واناشيد إسلامية وكدلك أدعية وصور اسلامية وما اليه

إضافة رد
أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع
قديم 10-25-2009, 10:34 PM
  #1
Zero
عضو فضي
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
المشاركات: 810
Zero is on a distinguished road
افتراضي ستار أكاديمي "القرآن" يفتح أبوابه للمغرب العربي



الجزائر- بعد عامين من اقتصاره على المشاركين الجزائريين كشف سليمان بخليلي معد ومقدم برنامج "فرسان القرآن" الشهير الذي عرف بـ"ستار أكاديمي القرآن"، أن الموسم القادم من البرنامج والمقرر بثه خلال رمضان 1431هـ سيفتح الباب أمام المشاركين من كافة أنحاء بلدان المغرب العربي.
وأوضح بخليلي في تصريحات لصحيفة "الشروق" الجزائرية الأحد 27-9-2009 قائلا: "سنقوم بتوسيع المشاركة في برنامج فرسان القرآن في رمضان العام القادم لتشمل متنافسين من جميع بلدان المغرب العربي، لتتويج فارس القرآن من بينهم، وعدم حصره في القطر الجزائري".
ولفت إلى أن إدارة مؤسسة التلفزيون الجزائري التي تنظم البرنامج الشهير بالتنسيق مع وزارة الشئون الدينية والأوقاف ستقوم ببحث هذه الفكرة خلال الأيام القادمة والتي غالبا ما ستتم الموافقة عليها.

وفي السياق ذاته توسع البرنامج في نسخته الثانية هذا العام 2009 ليشمل عددًا أكبر من الولايات جزائرية بعد أن كان مقتصرا على عدة مدن العام الماضي.
وتوج المقرئ الشاب إلياس شهرة (20 عاما) من مدينة الشلف الواقعة غرب الجزائر، وهو طالب في الشريعة بالجامعة الإسلامية بقسنطينة، بلقب "فارس القرآن" لهذا العام، بعد تنافس شديد مع القارئ "ناصر عبد السلام" من مدينة سيدي بلعباس الكائنة هي الأخرى بالغرب الجزائري.
وشهدت جولة التصفيات الأخيرة للبرنامج التي أجريت الجمعة قبل الأخيرة في رمضان الماضي بباحة "قصر الثقافة" في العاصمة الجزائرية، حضور مقرئ المسجد الأقصى والحرم الإبراهيمي بالخليل، الشيخ محمد رشاد الشريف.

فارس من باريس
وشهد الإصدار الثاني من "فرسان القرآن" عدة تعديلات سواء على مستوى المشاركة أو التنظيم، حيث شارك في البرنامج لأول مرة أحد أفراد الجالية الجزائرية المقيمة في المهجر وكان من العاصمة الفرنسية باريس.
كما أصبحت المشاركة في التصفيات النهائية تقتصر على ثمانية مرشحين على عكس عام 2008 التي عرفت تنافس 16 مرشحا في الأدوار النهائية.
وبلغ عدد المشاركين في التصفيات الأولية عام 2009 عبر مختلف ولايات القطر الجزائري وفي المهجر 18500 مشارك، بعد 15 ألفا 2008.
وفيما صوت الجمهور الجزائري لصالح المرشحين في التصفيات النهائية عام 2008 عبر 10 آلاف رسالة قصيرة "إس إم إس"، تراجع عدد المصوتين عبر الرسائل القصيرة هذا العام بسبب عدم بث جولات التصفية الأربع على الهواء مباشرة كما كان معمولا به العام الماضي واقتصر على بثه مسجلا.
ولم يتم حتى الآن الكشف عن الجوائز التي تم رصدها للفائزين في المسابقة، لكن يتوقع الكثيرون أنها ستكون أكبر بكثير من جوائز العام الماضي.
وحصل على لقب "فارس القرآن" عام 2008 المقرئ "ياسين إعمران" وهو أمازيغي من منطقة القبائل الجزائرية، والذي فاز بشقة تقع بالمدينة التي ينحدر منها، إضافة إلى رحلة حج مجانية.
Zero غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر رد
مساعدة فى المكونات الادارية للمغرب faissal123 مشاكل وحلول وطلبات الطلبة والطالبات 2 05-20-2011 11:21 PM
عضمة تربية النبي صلى الله عليه وسلم لبناته رضي الله عنهن Sweet المنتدى الاسلامي 1 02-16-2009 09:31 PM
إنهض أيها العربي Mouchmabir المنتدى العام 2 01-17-2009 11:00 AM


الساعة الآن 04:44 PM.



تعريف :

نجاح نت منتدى يهتم بجميع متطلبات مستعملي الإنترنيت وخصوصا البرامج وشروحتها وأمور ديننا الحنيف و المناهج الدراسية والألعاب...


جميع المواضيع و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي المنتدى بل تعبر عن رأي كاتبها وقرار البيع والشراء مسؤليتك وحدك

Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd diamond