المنتدى الأدبى الأدب العربي, الشعر والروايات كل إبداعات القلم تجدها هنا معا لندع أقلامنا تبدعا

إضافة رد
أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع
قديم 02-14-2010, 05:04 PM
  #1
Yacine
مشرف سابق
 
تاريخ التسجيل: Sep 2009
الدولة: المغرب
المشاركات: 459
Yacine will become famous soon enough
افتراضي ومــيـض أمــل


ومــيـض أمــل

مازال هناك وميض أمل ما دمت تستيقظ صباحا وتبتسم الشمس في وجهك، تحتسي قهوتك السوداء دائما وتتفحص جريدتك التي لا تخلف موعدها حتى وإن تركت مقعدك المفضل فارغا.. تحمل كل آمالك وأحلامك في جيبك وبعض خيباتك في ذاكرتك لتحضن يوما جديدا سرعان ما يسقط خلفك وينضاف إلى عمرك الذي لم يعد يعنيك بسبب الشموع الكثيرة التي أطفأتها وحيدا وأنت تعبر سنة في اتجاه أخرى بقلب جريح وجسد مجهد.
مازال هناك وميض أمل مادام قلبك لازال يخفق بقوة، تتسارع دقاته ويحترق جسدك كلما أصابتك سهام حب جارف.. تشتاق لوجه ما ترسمه بخيالك وتستحضره بجوارحك، تغمض عينيك وتتساءل: «أين يا ترى ترن ابتسامته؟ كيف حاله؟ سعيد أم غاضب، هادئ أم متوتر؟ يفكر بك أم بنفسه؟..». وبمجرد أن يناديك تَحُثّ الخطى لتقابله، حينها فقط يتوقف كل شيء من حولك ويهدأ العالم لأن البراكين والأعاصير ثارت وهبت بكيانك.
مازال هناك وميض أمل مادمت ترتدي البياض يوم الجمعة وتقصد بيت الخالق، تركع وتسجد وقد تركت خلفك صراعات العمل ومشاكل البيت وكوابيس الليل لتأتي أعزل إلى لقاء الخالق، ودون أن تفكر في إيذاء أحد تأخذ مكانك وسط إخوانك، تجهر بسور تحفظها عن ظهر قلب وتهمس بأخرى لا تذكر منها إلا ما علق بذاكرتك..
تتجرد للحظات من همومك الدنيوية وتلجأ إلى خالقك تسبحه وتحمده وتناجيه وقد أطفأت هاتفك المزعج وتخلصت من حذائك المتعب وتخليت عن حزام بنطلونك الذي اعتاد أن يحيط خصرك.
مازال هناك وميض أمل مادمت قادرا على الحلم، فمذ كنت صغيرا نذرت نفسك لالتهام القصص والروايات رغبة في الحلم.. ولأن الكتب تساعدك على الحلم تأخذها معك إلى السرير ولا تنام إلا والكتاب جاثم على صدرك، تحلم بكل شيء غير ممكن..
تسافر إلى قارات بعيدة وتصافح ملوكا ورؤساء وتحتسي القهوة مع الحسناوات، فقط قهوتك لا تغيرها حتى في الحلم.. سوداء دائما كعينيك وشعرك والخال الذي يزين وجهك.. تحلم بالمستحيل الذي محوته من قاموس حياتك وتراقب نفسك من بعيد وأنت تعيش في مدينة جميلة نظيفة كتلك التي رسمتها في أول يوم دخلت فيه المدرسة وقاسمت الصغار لعبهم وشغبهم ووجباتهم الشهية.
مازال هناك وميض أمل مادام نجم ساطع يضيء ليلك، كلما رفعت رأسك بدا لك مضيئا وهاجا يلمع كأنه يبتسم لك..
مادامت أصوات الدفوف لازالت تهز جسدك وأناشيد الصغار تطرب أذنيك، والفتيات اللواتي يحملن أسماء الورود يبتسمن لك والصغار الرضع يشعرون بالأمان في حضنك والجيران يستشهدون بأفعالك وأمك تدعو لك باستمرار وتزغرد في حضورك وتبكي في غيابك..
مازال هناك وميض أمل مادمت تمد يدك إلى جيبك كلما مر سائل بمحاذاة روحك، تدمع عيناك كلما مررت بأناس يعبرون الحياة زحفا والدم ينساب من أجسادهم.. يرتجف جسدك حبا كلما التقت نظراتكما، فتهرب بعينيها وتهرب أنت بحثا عنك..
كي لا تضيع وسط حشود البشر..
في زحام الأيام..
على عتبة الزمن.


</B></I>
Yacine غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 02-15-2010, 11:59 AM
  #2
المهاجم
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
الدولة: ارض الله
المشاركات: 131
المهاجم will become famous soon enough
افتراضي رد: ومــيـض أمــل

مشكورررررررررررررررررررررررررر تسلمي علي الموضوع
المهاجم غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:46 AM.



تعريف :

نجاح نت منتدى يهتم بجميع متطلبات مستعملي الإنترنيت وخصوصا البرامج وشروحتها وأمور ديننا الحنيف و المناهج الدراسية والألعاب...


جميع المواضيع و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي المنتدى بل تعبر عن رأي كاتبها وقرار البيع والشراء مسؤليتك وحدك

Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd diamond