رياضه أخرى متنوعة جميع أنواع الرياضات الأخرى , كرة سلة , طائرة , مضرب , تنس طاولة , أرضي , مصارعة حرة , كاراتية , كارتية , كونغ فو , رياضات خطيرة , دفاع عن النفس ...

إضافة رد
أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع
قديم 08-04-2010, 12:03 AM
  #1
ayoub18
مشرف سابق
 
تاريخ التسجيل: Feb 2010
الدولة: maroc
المشاركات: 271
ayoub18 will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر Skype إلى ayoub18
Smile الأنظار مسلطة على بولت





يقود العداء الجامايكي الشهير أوساين بولت مجموعة من عدائي بلاده في بطولة العالم لألعاب القوى التي تنطلق فعالياتها يوم السبت المقبل في العاصمة الألمانية برلين، على أمل فرض السيطرة الجامايكية على سباقات العدو في البطولة مثلما حدث خلال أولمبياد بكين 2008.

وأحرز بولت ثلاث ميداليات ذهبية محطماً ثلاثة أرقام قياسية عالمية في أولمبياد بكين قبل نحو عام واحد، ليضع دولته الواقعة في منطقة الكاريبي على رأس الدول المرشحة لفرض هيمنتها على ساحة ألعاب القوى لعدة سنوات.

وكانت أبرز الأرقام القياسية التي حققها بولت في أولمبياد بكين عندما قطع مسافة سباق العدو 100 متر في 9.69 ثانية محطماً بذلك رقمه القياسي العالمي السابق (9.72 ثانية) والذي حققه قبلها بشهرين فقط في نيويورك.

كما حطم بولت رقمين قياسيين عالميين آخرين في سباقي العدو 200 متر و4 × 100 متر تتابع بينما نجحت مواطنته شيلي آن فريزر مع زميلتيها شيرون سيمبسون وكيرون ستيوارت على الترتيب في إحراز جميع ميداليات سباق العدو 100 متر.

وفازت الجامايكية الأخرى فيرونيكا كامبل براون بذهبية سباق العدو 200 متر وأحرزت زميلتها ميلاني ووكر ذهبية سباق 400 متر حواجز بينما كانت الصدمة الوحيدة للبعثة الجامايكية في سباق 4 × 100 متر تتابع سيدات حيث خسرت جامايكا ذهبية السباق بعدما فشلت سيمبسون في لمس يد زميلتها ستيوارت في المرحلة قبل الأخيرة من السباق.

وتشهد بطولة العالم التي تقام خلال الفترة من 15 إلى 23 آب/أغسطس الحالي في برلين مشاركة كبيرة من جانب عدائي وعداءات جامايكا، حيث يشارك في البطولة مايكل فراتر الذي وصل للدور النهائي لسباق 100 متر في أولمبياد بكين.

ورغم ذلك ، ستكون جميع العيون مسلطة على بولت الذي يحتفل بعيد ميلاده الثالث والعشرين في 21 آب/أغسطس الحالي والذي يشارك في البطولة بعد أن كسر حاجز العشر ثوان في سباق العدو 100 متر ثلاث مرات كان آخرها في كريستال بالاس بلندن.

ويرجح أن يواجه بولت التحدي الأصعب له على أول لقب عالمي له عندما يخوض سباقي العدو 100 و200 متر في مواجهة الأميركي تايسون غاي حامل لقب السباقين.

وسجل غاي أفضل رقم لسباق 100 متر هذا العام عندما قطع مسافة السباق في 9.77 ثانية خلال لقاء روما ضمن منافسات الدوري الذهبي لألعاب القوى.

ولم يخض غاي (27 عاماً) أي سباق أمام بولت في العام الحالي لكنه تفوق بسهولة على باول في روما وكذلك في لقاء ستوكهولم على الرغم من الإصابة التي عانى منها هذا الصيف.

ومن المقرر أن يشارك العداءان في سباقي 100 و200 متر، ومن ثم لن تكون هناك أي ضغوط على باول الذي فشل في تحقيق التوقعات المنتظرة منه في البطولات الكبيرة وفاز بالميدالية البرونزية فقط في بطولة العالم السابقة في أوساكا باليابان قبل عامين تاركا الميدالية الفضية لديريك أتكينز عداء جزر الباهاما وذلك في الأمتار الأخيرة من السباق.

أما فراتر فيمكن الاعتماد عليه بشكل أفضل في البطولات الكبيرة وهو ما برهن عليه بإحراز الميدالية الفضية لسباق 100 متر في بطولة العالم العاشرة بالعاصمة الفنلندية هلسنكي عام 2005 وذلك خلف الأمريكي جاستين غاتلين وكذلك في أولمبياد بكين 2008 .

وفي الوقت الذي يبدو فيه غاي التحدي الأكبر لهيمنة بولت على بطولة العالم في برلين، ستكون الأميركية أليسون فيلكس حاملة لقب سباق العدو 200 متر هي التهديد الأكبر لعداءات جامايكا حيث لن تتنازل بسهولة عن الدفاع عن لقبها.

وبرهنت فيلكس (23 عاماً) على أنها الآن في قمة مستواها خلال مشاركتها في لقاء ستوكهولم في أواخر تموز/يوليو الماضي حيث قطعت مسافة السباق في 21.88 ثانية لتكون أفضل نتيجة بهذا السباق في العام الحالي بينما احتلت ديبي فيرغسون ماكنزي عداءة جزر الباهاما المركز الثاني وحلت ستيوارت في المركز الثالث.

وفي الوقت نفسه، تبدو ووكر عداءة جامايكا في انتظار مهمة أكثر صعوبة بعدما خسرت بفارق يزيد على نصف ثانية أمام الأميركية لاشيندا ديموس في البطولة نفسها (جائزة "هيركليز سوبر" الكبرى).

وألقت التحقيقات التي أجرتها لجنة مكافحة المنشطات في جامايكا بظلالها على استعدادات بعثة جامايكا لبطولة العالم 2009 ببرلين، وذلك بعد اكتشاف تعاطي خمسة لاعبين للمنشطات خلال التجارب الوطنية التي جرت في حزيران/يونيو الماضي.

ونالت العداءة شيري آن بروكس وهي واحدة من اللاعبين الخمسة براءتها من تعاطي المنشطات وبالتالي تستطيع المشاركة في بطولة العالم.

وأحرزت بروكس ذهبية سباق العدو 100 متر في دورة ألعاب الكومنولث عام 2006.

وصرح السنغالي لامين دياك رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى أن الاتحاد ينتظر الملف الكامل لواقعة تعاطي المنشطات في جامايكا بعد صدور الحكم على اللاعبين الأربعة الآخرين ولكنه لا يشك على الإطلاق في بولت حتى مع ظهور عينات إيجابية في جامايكا.

وقال دياك :"أوساين بولت خضع لاختبارات الكشف عن المنشطات في نفس التوقيت مثل أسافا باول وآخرين ولم تسجل الاختبارات أي نتائج غريبة".

انسحاب مفاجئ لباول وفريزر


وفي تطور مفاجئ، أعلن اليوم الاربعاء أمين عام الاتحاد الدولي الفرنسي بيار ويس انسحاب أسافا باول حامل الرقم القياسي السابق في سباق 100 م والبطلة الأولمبية في المسافة ذاتها شيلي آن فريزر من المنتخب الجامايكي المشارك في بطولة العالم لألعاب القوى.

وعوقب باول وفريزر من قبل إداريي المنتخب الجامايكي لأنهما رفضا المشاركة في التدريبات الجماعية للمنتخب في نورمبرغ، وبقيا مع مدربهما الخاص ستيفن فرانسيس في معسكرهما التدريبي في مدينة لنيانو سابيادورو الإيطالية.

ayoub18 غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 08-04-2010, 10:13 PM
  #2
Yacine
مشرف سابق
 
تاريخ التسجيل: Sep 2009
الدولة: المغرب
المشاركات: 459
Yacine will become famous soon enough
افتراضي رد: الأنظار مسلطة على بولت

شكرا لك اخي على الطرح الجميل..
Yacine غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 08-06-2010, 11:52 PM
  #3
ayoub18
مشرف سابق
 
تاريخ التسجيل: Feb 2010
الدولة: maroc
المشاركات: 271
ayoub18 will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر Skype إلى ayoub18
افتراضي رد: الأنظار مسلطة على بولت

شكرا لمرورك أخي ياسين نورتي الموضوع
ayoub18 غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر رد
الأنظار مسلطة نحو مرسيليا أسد الليل كرة القدم العالمية 0 05-01-2009 07:14 PM


الساعة الآن 02:36 PM.



تعريف :

نجاح نت منتدى يهتم بجميع متطلبات مستعملي الإنترنيت وخصوصا البرامج وشروحتها وأمور ديننا الحنيف و المناهج الدراسية والألعاب...


جميع المواضيع و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي المنتدى بل تعبر عن رأي كاتبها وقرار البيع والشراء مسؤليتك وحدك

Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd diamond