الفرنسية نجاح نت الفرنسية كل شئ متعلق بمادة اللغة الفرنسة Recherches,Examen Cours, Exercices أبحات,امتحانات,دروس الفرنسية,تمارين لتلامدة الإبتدائي والإعدادي والتانوي خاصتا الجدع المشترك الأولى باك والتانية باك شامل لدروس اللغة متل : discours indirect Discours direct ,Les figures de style ,Les verbes وغيرها وقرأة شاملة للروايات متل:dernier jour d'un condamné , la planéte des singes ,Antigone ومايخصها biographie , traduction, etude , résumé ...

إضافة رد
قديم 09-27-2023, 01:50 PM
  #1
N-Kyo
إدارة نجــــــــــاح نت
 الصورة الرمزية N-Kyo
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
الدولة: نجــــــــــــــــاح نت
المشاركات: 2,497
N-Kyo is a name known to allN-Kyo is a name known to allN-Kyo is a name known to allN-Kyo is a name known to allN-Kyo is a name known to allN-Kyo is a name known to all
افتراضي résumé de candide chapitre par chapitre ملخص بالعربية

résumé de candide chapitre par chapitre ملخص بالعربية

سوف تجد هنا ملخص الفصل تلو الفصل من كانديد أو التفاؤل فولتير.
ملخص رواية صريحة أو التفاؤل

الفصل 1 :

الجزء الأول من هذا الفصل هو وضع القلعة الرعد عشر-tronchk في وستفاليا، وهي منطقة من ألمانيا الغربية. البارون يعيش هناك مع زوجته وابنه وابنته 17 عاما: Cunegonde. وهناك أيضا المعلم بانجلوس وكانديد بعض. المعلم كانديد ويعلم مبادئ الإيمان بالقضاء والقدر أن فولتير المعركة. سوف كانديد يفاجأ في لحظة من الحميمية (التقبيل!) مع Cunegonde وسوف يلقى عليه من القلعة.

الفصل 2:

كانديد جند في الجيش البلغاري لكنه رأى قبل ذلك فرض الحكم الذي من شأنه أن يؤدي إلى الموت دون تدخل ملكي.

الفصل 3:

كانديد رؤية الحرب بين البلغار والعرب ويهرب بسرعة من هذه المجزرة. يجد نفسه في هولندا حيث تم جمعها من قبل قروي يدعى جاك وأنابابتست.

الفصل 4:

كانديد يلتقي رجل تلف أثناء المشي التي ليست سوى معلمه السابق، بانجلوس، الذي يدرس له أن البارون وعائلته لقوا مصرعهم. بعد أن عولج، ثم يذهبون إلى البرتغال.

الفصل 5:

وكان المعبر إلى البرتغال ليست سهلة بسبب عاصفة اندلعت ورمتها جاك الذي غرق. يوم وصولهم في لشبونة، بعد تدمير طائرة، والاحتلالات صدمة مروعة في مدينة لشبونة. بانجلوس يحاول التفلسف حول الأحداث دون جدوى.

الفصل 6:

قررت السلطات في لشبونة لدرء سوء الحظ عن طريق حرق بعض هرطقة. أعدم بانجلوس له لتعليقاته على الأحداث وكانديد للضرب. أثناء حدوث زلزال الثاني، سيدة مسنة تطلب منه أن يتبعوه.

الفصل 7:

هذه امرأة تبلغ من العمر تدعم كانديد بشكل دائم لعلاج السكتات الدماغية كان قد هرع. ان فعلت، وقالت انها يأخذ منه إلى منزل جديد حيث قدم مع امرأة شابة ليست سوى Cunegonde انه يعتقد الميت. إنها تريد أن تعرف رحلته من البداية.

الفصل 8:

Cunegonde في كانديد يروي قصته أثناء غزو البلغار. أنها تعرضت للاغتصاب، ثم بيعها لليهودي أنيق، دون يساكر، الذي يتقاسم مع جراند المحقق. Cunegonde هو ألعوبة الرجلين. دون Ichassar يحدث بين هذه الحقائق.

الفصل 9:

اليهودي يقفز على كانديد لعدم مشاركة Cunegonde معه لكنه يقتل بالسيف وقتل بعد لحظات المحقق الكبير. كانديد وCunegonde تنظيم رحلتهم إلى قادش.

الفصل 10:

اثنين من عشاق تذهب إلى كاديز لا يخلو من بعد أن سرقت كل ما لديهم من المال في هذه الأثناء. قرروا ترك لباراغواي وأثناء الرحلة البحرية، وأغتنم هذه الفرصة لتفلسف حول أفضل العوالم. سيدة تبلغ من العمر المرافق تقرر أن أقول لهم قصته.

الفصل 11:

سيدة تبلغ من العمر هو في الواقع ابنة سرية من البابا وأميرة. وكانت أجمل من كل شيء، ولكن قد خطف، لهجوم من قبل قرصنة. وقد مزقت والدته ويرافق قتلت رحلتهم. وكانت الناجي الوحيد من المجزرة من قبل الخصي.

الفصل 12:

كان هذا الخصي في الواقع شخص قد أبقى عليه عندما كان طفلا. ومع ذلك، يبيعها وكان تداول كسلع من مدينة إلى مدينة. وقالت إنها انتهت خدمة دون يساكر حيث التقت Cunegonde. وهي تروي قصتهم لتوضيح أن هناك دائما أكثر من أي شخص غير سعيدة.

الفصل 13:

كانديد وCunegonde نسأل وصل مرة واحدة في بوينس آيرس أن تكون متزوجة. ولكنها أحبطت مخططاتهم لأن من المسلم به من خلال المجوهرات المسروقة Cunegonde قتلة المحقق الكبير. Cunegonde، ومع ذلك، تزوج الحاكم لسرقة وكانديد يبدو للذهاب مباشرة الى الخراب.

الفصل 14:

خادم كانديد يأخذ له اليسوعيون جديلة قبل ان يقبض عليهم. قائد ليست سوى شقيق، عداد الأموات، Cunegonde. أن يتعلم أن أنها ما زالت تعيش.

الفصل 15:

شقيق Cunegonde ليروي قصته منذ الهجوم من البلغار وكيف ارتقى في صفوف التسلسل الهرمي. كانديد يتحدث عن رغبته في الزواج Cunegonde، ما يراه الأخ العين mauvaisl ويأخذ منه جسديا. كانديد يقتل بالسيف وأخذ أغراضه وهرب.

الفصل 16:

خلال رحلته مع خادمها، كانديد يقتل اثنين من القرود كانوا يهاجمون امرأتين، مما تسبب في غضب قبيلة النكاف. مروا أن القليل الحصول على تؤكل.

الفصل 17:

كانديد يترك البلاد ويذهب الى حريف. يلتقي على طول الطريق بلد يختار الذهب يصل مجرفة وشائع بحيث لا يتم استخدامه كعملة. اختتم كانديد أن اكتشف الدورادو.

الفصل 18:

كانديد وخادمها يعيشون في هذه الجنة التعلم شهر واحد لاكتشاف الثقافات المحلية. ثم طلبوا إجازة لتحرير Cunegonde في بوينس آيرس، مع أنها لالذهب قدر الإمكان.

الفصل 19:

كانديد يرسل الافراج عنه العبد Cunegonde مع ما تبقى من الذهب بعد رحلتهم، بينما تنتظر منه أن ترك البندقية. ولكن مثل هذه البضائع يجذب العديد من اللمحات وانه يفعل كل شيء يطير ودون العثور على أي مساعدة من العدالة. أغرقت الكثير من المصائب وخيانة الأمانة كانديد في فزع.

الفصل 20:

كانديد تقاسم رحلته مع رجل أكثر ازعاج وليس هو الذي لم يفعل شيئا أكثر في الحياة. خلال هذه الرحلة، أخذ كانديد الفرصة خلال معركة لاستعادة بعض المسروقات، وقال إن الأعمال السيئة سوف تدفع دائما.

الفصل 21:

كانديد ومارتن مناقشة العديد من الظروف الإنسانية لأنها تشق طريقها إلى البندقية.

الفصل 22:

على الطريق، كانديد توقف في بوردو لاكتشاف باريس. هناك التقى الكثير من الناس الخبيثة والأوساط الأدبية. كانديد ينتهي الحصول على القبض ولكن لا يزال تمكن من الفرار.

الفصل 23:

كانديد ومارتن الذهاب إلى إنجلترا، البلد الذي لا تم دفعها من جراء أعمال العنف التنفيذ غير مبرر.

الفصل 24:

وعند وصوله البندقية، كانديد اليأس من رؤية Cunegonde والطابع بخيبة أمل مارتن لا يساعد في هذا المجال. يلتقي أحد معارفه القدامى الذين تحت قيادته الألحان المرحة يظهر في الواقع إصاباتها لأنها أجبرت على ممارسة الدعارة.

الفصل 25:

Pococurante كانديد يروي السناتور الذي يجعل من عرض السلع ويعمل من حوله لكنه لا يوجه أي مكاسب.

الفصل 26:

وجدت كانديد Cunegonde Cacambo ولكن ليس معه. اختطفت وهي في القسطنطينية. وحذر كانديد من القبض فورا.

الفصل 27:

متجهة إلى القسطنطينية، كانديد يشتري حرية Cacambo لكن الذين كانوا أيضا البارون وبانجلوس يست ميتة في نهاية المطاف.

الفصل 28:

البارون قد تم للتو بجروح بالغة وبانجلوس شنقا. ويوضح بانجلوس لكانديد أنه على الرغم من المصائب، وقال انه يعتقد دائما أن العالم كان جيدا، ولكنه احتفظ فلسفته.

الفصل 29:

وأخيرا وجدت كانديد Cunegonde الذي هو قبيح، والذي لا يمنع التطبيق مرة أخرى في الزواج، التي ترفض مرة أخرى البارون.

الفصل 30:

يعيش الجميع معا ولكن الصعوبات المعاشرة والمال وصلت بسرعة. يستنتجون أن سعادتهم سوف يعود للعمل
__________________
( فقلت استغفروا ربكم إنه كان غفاراً يرسل
السماء عليكم مدرَاراً ويمددكم بأموال وبنين
ويجعل لكم جنات ويجعل لكم انهاراً )
-----------------------------------------
( اللهم إن كان لي رزق في السماء فأنزله وإن كان لي رزق في الأرض فأخرجه وإن كان معسراً فيسره وأن كان بعيداً فقربه وإن كان حراماً فطهر)

-----------------------------------------


ماشاء الله لاقوة إلا بالله




N-Kyo غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:20 AM.



تعريف :

نجاح نت منتدى يهتم بجميع متطلبات مستعملي الإنترنيت وخصوصا البرامج وشروحتها وأمور ديننا الحنيف و المناهج الدراسية والألعاب...


جميع المواضيع و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي المنتدى بل تعبر عن رأي كاتبها وقرار البيع والشراء مسؤليتك وحدك

Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd diamond