الفرنسية نجاح نت الفرنسية كل شئ متعلق بمادة اللغة الفرنسة Recherches,Examen Cours, Exercices أبحات,امتحانات,دروس الفرنسية,تمارين لتلامدة الإبتدائي والإعدادي والتانوي خاصتا الجدع المشترك الأولى باك والتانية باك شامل لدروس اللغة متل : discours indirect Discours direct ,Les figures de style ,Les verbes وغيرها وقرأة شاملة للروايات متل:dernier jour d'un condamné , la planéte des singes ,Antigone ومايخصها biographie , traduction, etude , résumé ...

إضافة رد
قديم 02-20-2024, 05:49 PM
  #1
N-Kyo
إدارة نجــــــــــاح نت
 الصورة الرمزية N-Kyo
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
الدولة: نجــــــــــــــــاح نت
المشاركات: 2,465
N-Kyo is a name known to allN-Kyo is a name known to allN-Kyo is a name known to allN-Kyo is a name known to allN-Kyo is a name known to allN-Kyo is a name known to all
افتراضي معلومات عن رواية antigone بالعربية

رواية أنتيجون: حكاية عن الواجب والتضحية
تُعد مسرحية أنتيجون للكاتب الفرنسي "جان أنويه" من أشهر الأعمال الأدبية التي تناولت صراع الإنسان بين واجباته الأخلاقية وقوانين الدولة. تدور أحداثها في مدينة طيبة القديمة، بعد مقتل الأخوين "بولينيس" و"إيتيوكليس" في معركة ضارية.

أنتيجون: شابة تواجه الظلم

تُجبر "أنتيجون" الشابة، ابنة الملك "أوديب"، على مواجهة معضلة صعبة. يصدر الملك "كريون" مرسومًا يمنع دفن "بولينيس" - أحد الأخوين - لخيانته للمدينة.

صراع داخلي بين الواجب والقانون

يُعاني قلب "أنتيجون" من صراع داخلي بين واجبها تجاه عائلتها وقانون الدولة. تؤمن أن واجبها الأخلاقي يملي عليها دفن أخيها، حتى لو كان ذلك يعني مخالفة القانون.

تضحية عظيمة من أجل المبادئ

تتخذ "أنتيجون" قرارًا جريئًا بدفن "بولينيس" سرًا، متحديةً بذلك سلطة الملك "كريون". تُدرك "أنتيجون" أن قرارها قد يُعرضها للموت، لكنها تُفضل التضحية بحريتها وحياتها من أجل مبادئها وقيمها.

مسؤولية فردية أمام الظلم

تُواجه "أنتيجون" عواقب قرارها بشجاعة. تُقدم نفسها للملك "كريون" وتتحمل مسؤولية أفعالها دون تردد. تُدافع عن حقها في دفن أخيها وتُجادل بأن قوانين الدولة يجب ألا تتجاوز القيم الأخلاقية والإنسانية.

رحلة بحث عن العدالة

تثير قصة "أنتيجون" تساؤلات عميقة حول معنى العدالة في ظل القوانين الظالمة. تُجبرنا على التفكير في واجباتنا تجاه أنفسنا وعائلاتنا ومجتمعنا.

تأثير خالد على المسرح العالمي

تركت مسرحية "أنتيجون" بصمةً عميقة على المسرح الفرنسي والعالمي. تم ترجمتها إلى العديد من اللغات وعرضها على مسارح العالم، مُلهمةً الأجيال بفكرة التضحية من أجل المبادئ والقيم الإنسانية.

أنتيجون: رمز للمقاومة ضد الظلم

في سياق الاحتلال الألماني لفرنسا خلال كتابة المسرحية، اعتبرها البعض رمزًا للمقاومة ضد الظلم والاضطهاد. مثلت "أنتيجون" شجاعة الإنسان في مواجهة القوانين الجائرة ورفضه للخضوع للسلطة الظالمة.

إرث ثقافي غني

أثرت مسرحية "أنتيجون" على العديد من الكتاب والفنانين على مر السنين. ألهمت أعمالًا أدبية وفنية متنوعة، مُخلدةً قصة "أنتيجون" كرمز للواجب والتضحية والعدالة.
__________________
( فقلت استغفروا ربكم إنه كان غفاراً يرسل
السماء عليكم مدرَاراً ويمددكم بأموال وبنين
ويجعل لكم جنات ويجعل لكم انهاراً )
-----------------------------------------
( اللهم إن كان لي رزق في السماء فأنزله وإن كان لي رزق في الأرض فأخرجه وإن كان معسراً فيسره وأن كان بعيداً فقربه وإن كان حراماً فطهر)

-----------------------------------------


ماشاء الله لاقوة إلا بالله




N-Kyo غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:34 PM.



تعريف :

نجاح نت منتدى يهتم بجميع متطلبات مستعملي الإنترنيت وخصوصا البرامج وشروحتها وأمور ديننا الحنيف و المناهج الدراسية والألعاب...


جميع المواضيع و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي المنتدى بل تعبر عن رأي كاتبها وقرار البيع والشراء مسؤليتك وحدك

Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd diamond