العودة   نجاح نت > المنتديات العامة > صور منتدى الصور و الغرائب

صور منتدى الصور و الغرائب صور متنوعة وصور كل ماهو غريب وخارق للعادة من صور ومقالات : صور مضحكة , صور نادرة , صور وثائقية , صور مخيفة , صور مؤثرة , مناظر طبيعية , صور خيالية , صور غريبه ...

إضافة رد
قديم 02-15-2008, 08:28 PM
  #1
N-Kyo
إدارة نجــــــــــاح نت
 الصورة الرمزية N-Kyo
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
الدولة: نجــــــــــــــــاح نت
المشاركات: 2,497
N-Kyo is a name known to allN-Kyo is a name known to allN-Kyo is a name known to allN-Kyo is a name known to allN-Kyo is a name known to allN-Kyo is a name known to all
افتراضي نجاح فصل التوامين الملتصقين من مصر !

عندما تلتقي أحمد ومحمد إبراهيم جاد، من الصعب أن تفارق عيناك هذين الطفلين المصريين الذين اعتادا الحياة ككيان واحد .



ومؤخرًا وصل التوأم الذي يبلغ من العمر 6 سنوات إلى مكتب نورث دالاس للعلاج الطبي بعد ظهيرة أحد الأيام، كانا ضاحكين، ولم تغادر الابتسامة شفاهما، يتحدثان بمزيج من الألفاظ العربية والإنكليزية، يلقيان التحية على الغرباء والأصدقاء على حد سواء، وهما مفعمان بالنشاط والطاقة والحيوية؛ حتى كأن الحجرة التي جلسا فيها تبدو للناظر متوهجة متقدة.

لقد مرت 4 سنوات منذ أن تم فصل الصبيين اللذان ولدا ملتصقين عند الرأس، في عملية جراحية استغرقت 34 ساعة، كانت أشبه بسباق الماراثون، واجريت بالمركز الطبي للأطفال في دالاس، وعاد الصبيان من القاهرة في الشهر الجاري لإجراء المزيد من الفحوص وتلقي العلاج.
كلما ذهب احمد ومحمد برفقة أمهما وشقيقهما الأصغر توقف العالم أمامهما وقفة تأمل، وتقول جين بوماتو هرتز المسؤولة بالشركة الراعية لفصل التوأم الملتصق من الرأس منذ ولدا : "هذه هي المكافأة الحقيقية لكل من مد إليهما يد العون".
وتضيف هرتز: "عندما يدلف المرء إلى الحجرة ويرى الحيوية التي يشيعانها في المكان، لا يسعه سوى الشعور بالحب الذي ينشرانه في كافة الاتجاهات".
إنهما يرتديان ملابس من اللون نفسه، وتعلو الخوذات البيضاء رأسيهما التي ما تزال مصابة ببعض التشوهات، ومن الصعب أن تميز بينهما فيما عدا أن أحمد يرتدي نظارة زرقاء متخذة وضعًا مائلاً على وجهه، وفيما عدا النظارة، تطالعك ملامحهما المتشابهة طبق الأصل، والابتسامة المرتسمة نفسها على ثغرهما، وحماسهما الذي لا حدود له.
إلا أن المرء إذا دقق النظر فيهما فسوف يلاحظ وجود اختلافات مميزة لكل منهما، أصبح محمد الآن يستطيع المشي من دون مساعدة، كما يستطيع القفز والجري كلما سنحت له الفرصة، بينما ما زال أحمد يحتاج إلى شخص يمسك بيديه حتى يستطيع أن يخطو خطوات مترددة، ويتلقى تدريبات على المشي.
الأطباء المعالجون لأحمد لا يستطيعون على وجه التأكيد الجزم بأنه سوف يستطيع المشي من دون مساعدة، إلا أنهم يرصدون مؤشرات إيجابية على أن استمرار العلاج سوف يساعده على التغلب على مشكلات حفظ التوازن وصعوبات التوافق العصبي الحركي.
تقول سالي فراير الطبيبة المعالجة في دالاس التي تولت حالة التوأم منذ أن كانا رضيعين: "عندما كان أحمد رضيعًا لم يكن يستطيع رفع رأسه، ولم يكن أحد يتوقع أنه سوف يستطيع المشي، أما أن يستطيع المشي بمساعدة أحد، فهذه معجزة. إن فرصته في أن يصبح راقص باليه ضعيفة، لكن من يدري؟! إنني أكره أن أضع حدودًا لما يمكن أن تحرزه حالته من تقدم".
على مدى الأسابيع الثلاثة الماضية، قضت فراير وزملاؤها من الأطباء المعالجين ساعات طويلة في تحسين مستوى التوأم من التوافق، والقوة واكتساب مهارات الحياة الأساسية، بما في ذلك ارتداء ملابسهما دون مساعدة، والمشي وركوب الدراجات ذات العجلات الثلاثة. بالطبع تعتبر هذه الأنشطة بالنسبة إلى الصبيين مجرد سلسلة من الألعاب.
وخلال زيارتهما الأخيرة إلى مركز طب الأطفال المتكامل، الذي أسسته وتديره فراير، حول التوأم تقاذف بالون قرنفلي اللون بينهما ونجحا في ذلك نجاحًا محدودًا، كانا يرتديان وشاحين ملونين على رأسيهما حتى سقط وشاح أحمد عندما كانا يتناوبان الجلوس في أرجوحة شبكية تحركهما إلى الأمام وإلى الخلف بينما تحركها الطبيبة فراير حتى أصابها الإرهاق.
وفي هذه الأرجوحة الشبكية بدأ محمد يستخدم يده اليمنى استخدامًا محدودًا، وفي واقع الأمر منذ إجراء جراحة فصل التوأم الملتصق، أصبح محمد يعاني من ضعف عام في الجانب الأيمن من جسده وأسفر ذلك عن عرج واضح في قدمه اليمنى.
عندما تم فصل التوأم في أكتوبر 2003، لم يكن أحد يستطيع التنبؤ بأنهما سيتمكنان بهذه السرعة من التغلب على مشكلات التأخر في النمو وبعض الإعاقات البدنية الواضحة التي يعانيان منها، كان عليهما التعافي من تأثير النوم على الظهر لمدة عامين منذ ولادتهما ملتصقين، ثم التعافي من الجراحة المثيرة التي أجريت لفصلهما والتي تم خلالها الفصل بين شبكة من الشرايين والأنسجة والأوردة وعظام الجمجمة. وبعد أن أصبح من الممكن أن يستوي جسداهما في وضع رأسي، خاضا معركة يومية وتمكنا من تحقيق الانتصار فيها، هذا ما يصر عليه من تعهدوهما بالرعاية مدى الحياة.
تقول فراير: "لم أر من قبل حالة مماثلة تستجيب للعلاج بهذه الأساليب بمثل هذه الكفاءة"، يذكر أن فراير تعمل في طب الأطفال منذ 28 سنة، وتضيف : "إنهما يحرزان تقدمًا ملموسًا، ليس من الممكن أن يجادل المرء في نتائج يستطيع أن يراها بعينيه".
في الواقع ومع اقتراب نهاية زيارة التوأم إلى المركز الطبي، بدأ أحمد يخطو خطوات مترددة بمفرده، وممّا أثار دهشة جميع الحاضرين أنهم فوجئوا به يخرج من دورة المياة داخل منزل أحد الأصدقاء هذا الأسبوع واتجه إلى المطبخ مباشرة. تعد هذه المسافة هي الأطول التي مارس فيها المشي بمفرده حتى الآن.
ويعلق الدكتور كينيث سالير أخصائي جراحة الرأس والجمجمة والوجه الذي كانت علاقاته واتصالاته في مصر سببًا في إحضار الصبيين إلى دالاس عام 2002، ثم أعادهما إلى القاهرة في 2005 ، فيقول"يمكنك أن تلاحظ كيف يستجيبان إلى العلاج بطريقة جيدة".
لقد عادا إلى دالاس للمتابعة ، فالمركز لا يقدم خدماته الطبية للطفل مرة واحدة ثم تنتهي صلته به على العكس فنحن نريد رؤيتهما ومتابعتهما وهما ينموان ويكبران حتى يلتحقا بالجامعة.
كما عاد الصبيان إلى دالاس لحضور احتفالية بغرض جمع تمويلات لصالح المؤسسة العالمية لجراحات الرأس والجمجمة والوجه، وينظم الاحتفالية دكتور كينيث سالير الذي أنشأ المؤسسة في 1998، وكانت المؤسسة قد طرحت إقامة الصبيين التي تستمر 3 سنوات في دالاس للإكتتاب لتمويلها.
وأثناء زيارة العودة، قابل الصبيان أحمد ومحمد عددًا من المانحين الذين ساهموا بمبالغ مالية خصصت لنفقات علاجهما، من بينهم رايموند تاير رجل البر البارز الذي يتمتع بسجل مشرف في الأنشطة الخيرية، وفي طريقهما إلى القاهرة توقفا في بوسطن، حيث قدما الشكر لـ "تاير" الذي تبرع بمبلغ يقدر بـ 100,000 دولار لمركز طب الأطفال في 2003، الأمر الذي جعل إجراء الجراحة لفصلهما ممكنًا.
وعلى كل حال، تقدر التكلفة الإجمالية لجراحة فصل التوأم والرعاية الطبية اللاحقة لها بـ 5 مليون دولار، تم تدبير معظم تمويلها من التبرعات التي يتلقاها مركز طب الأطفال بمدينة دالاس، الذي استضافهما قبل وبعد إجراء الجراحة.
وعندما عاد الصبيان إلى دالاس خضعا لفحوص طبية وتقييم علاجي باهظ التكلفة، ويقول سالير : " كان هذه الفحوص اختبار خاص لقياس مدى كفاءة وظائف المخ وتكيفه منذ إجراء جراحة الفصل". وأضاف" أرى أن مخ الطفلين غير عادي، الأمر الذي يفسر الحاجة إلى اختبار وفحص لم يكن متوافرًا عندما أجريت الجراحة، ويعرف باسم فحص MRI الوظيفي، الذي يساعد في تحديد أجزاء المخ الأكثر تعاملاً مع الوظائف الحرجة والمسؤولة عن التخاطب والحركة والإحساس.
ولكن النهاية المنتظرة هي ان تجتمع الأسرة في القاهرة بعيدًا عن أضواء وسائل الإعلام، حينها سيعود أحمد ومحمد مجددًا طفلين يبلغان من العمر 6 سنوات تجذبهما فكرة الذهاب إلى المدرسة، ويستعدان لتعلم كل شيء عن العالم المحيط بهما. وتقول والدتهما... "هذه أمنيتي وأملي" وبمشيئة الله ستتحقق.
__________________
( فقلت استغفروا ربكم إنه كان غفاراً يرسل
السماء عليكم مدرَاراً ويمددكم بأموال وبنين
ويجعل لكم جنات ويجعل لكم انهاراً )
-----------------------------------------
( اللهم إن كان لي رزق في السماء فأنزله وإن كان لي رزق في الأرض فأخرجه وإن كان معسراً فيسره وأن كان بعيداً فقربه وإن كان حراماً فطهر)

-----------------------------------------


ماشاء الله لاقوة إلا بالله





التعديل الأخير تم بواسطة N-Kyo ; 02-15-2008 الساعة 08:30 PM
N-Kyo غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 02-17-2008, 04:01 PM
  #2
sniper x
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 21
sniper x is on a distinguished road
افتراضي

لاإلاه إلا الله بس عملية الفصل كانت مكلفة جدا جدا
sniper x غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 02-22-2008, 02:52 PM
  #3
elhali007
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
الدولة: المغرب
المشاركات: 32
elhali007 is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى elhali007
افتراضي

لاإلاه إلا الله
elhali007 غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:46 AM.



تعريف :

نجاح نت منتدى يهتم بجميع متطلبات مستعملي الإنترنيت وخصوصا البرامج وشروحتها وأمور ديننا الحنيف و المناهج الدراسية والألعاب...


جميع المواضيع و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي المنتدى بل تعبر عن رأي كاتبها وقرار البيع والشراء مسؤليتك وحدك

Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd diamond