العودة   نجاح نت > المنتديات الرياضية > السرعة السيارات والدراجات

السرعة السيارات والدراجات عالم السرعة , سيارات رياضيه , سيارات عائليه ,جميع أنواع السيارات , تويوتا , نيسان , فولفو , هوندا , كيا , دايو , دودج , والكثير.

إضافة رد
أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع
قديم 07-31-2009, 12:10 AM
  #1
NEO
عضو فضي
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
المشاركات: 874
NEO is on a distinguished road
افتراضي تغطية : للـ الأسطورة ....( كامارو 2010 ).... من أرض " دبي "


عودة الأسطورة شفروليه كامارو
Chevrolet Camaro "Return of a Legend"





بعد ثمان سنوات من الانقطاع تعود اسطورة السيارات الرياضية الامريكية الى الطرقات من جديد ، بتصميم مميز وقوي واداء رياضي عالي بتقنيات حديثة ومتقدمة ، بلمسات من ثراثها العريق لتنافس بتصميمها سيارات القرن الواحد والعشرين وخصوصاً سيارات الكوبيه .


وفكرة تصميم هذه السيارة نشأت في الولايات المتحدة الامريكية ، وجرت عمليات التطوير الهندسي عبر جهود مشتركة بين فرق في المريكا وفي استراليا ، وتم تصنيع وتجميع السيارة في معامل جنرال موتورز الكندية .


ومن الواضح جداً ، ان شركة جنرال موتورز ركزت كثيرا على التصميم والقوة والاداء اضافة الى الراحة والملائمة والسلامة ، مع الحفاظ على سعر منافس جداً لهذه السيارة.


التصميم الخارجي
تتميز سيارة كامارو الجديدة بتصميم شرس يظهر عضلات المركبة البارزة بشكل واضح ، اضافة الى الديناميكيا الهوائية العالية ، حيث ان نصفها الامامي طويل بالمقارنة مع الجزء الخلفي القصير ، مميزة بتصميمها الثراثي العريق وابعادها الكلاسيكية ، والتى تستعيد ذكريات النموذج الاصلي الذي ظهر في الستينات .


وتساهم التفاصيل الكلاسيكية الخارجية في استعادة ذكريات طرازات كامارو عالية الاداء ، مثل شكل حرف V على الواجهة الامامية والبروز العلوي على غطاء المحرك المصنوع من الالمنيوم والذي يدل على قوة المحرك ، وفي طرازات SS تتواجد فتحة لدخول الهواء الى المحرك على الجانب العلوي من الواجهة الامامية وفتحة اكبر في الجانب السفلي .



ويضيف التصميم المنحوت والمستوحى من سيارة كورفيت للمقصورة المزدوجة والسقف حضوراً مميزاً لكامارو ، كما تساعد عملية تشكيل وصناعة الهيكل كقطعة واحدة مظهراً اجمالياً .

وهذي هي مراحل تصميم الكامارو:/



وهذا هو الشكل النهائي للتصميم:/

وتتوفر كمارو بتشكيلة من عشرة ألوان خارجية، وهي تتضمن الأسود Black والأحمر الفيكتوري Victory Red والأصفر الصحراوي Rally Yellow والثلج الفضي المعدني Silver Ice ****llic، وكذلك يتوفر الأحمر الجوهري Red Jewel كخيار. كما تشتمل تشكيلة الألوان أيضاً على الرمادي الفضائي المعدني Cyber Gray ****llic والأزرق المائي المعدني Aqua Blue ****llic والبرتقالي الناري المعدني Inferno Orange ****llic والأبيض White والأزرق الملكي المعدني Imperial Blue ****llic. يمكن للعملاء أيضا إضفاء مسحة جمالية إضافية على تشكيلة الألوان بانتقاء خطوط متعددة الألوان بإيحاءات سباقات السيارات.

وزود كلا الطرازين SS وLT بباقة رياضية RS تشمل مصابيح الرأس عالية الأداء HID ، ومصابيح خلفية خاصة، وعجلات بقياس 20 إنش مصقولة باللون الفضي القاتم Midnight Silver وحواف أطراف السقف بلون الهيكل، وجناح خلفي، وشعارات الباقة الرياضية، وخطوط ألوان سيارات السباقات.


التصميم الداخلي
تجمع المقصورة الداخلية بين التكنولوجيا والتصميم الرائع والتراث العريق ، كما انها تتسع لأربع ركاب بالغين ، وتعكس التصاميم الادخلية المعاصرة التى تميزت بها مجموعة الأنوار والمفاتيح والعدادات والإضاءة من خلال استخدام اللمعة الخفيفة واللمسة الناعمة على كافة السطوح وتتألق المقصورة بأنبوب اضائي محيط بالمقصورة بتكنولوجيا LED ، ويعزز تصميم العدادات ولوحة القياس مفهوم التصميم الكلاسيكي لكامارو. فلوحات العدادات الدائرية الغائرة في إطارات مربعة الشكل ومحاطة بالكروم، تعزز مفهوم المقصورات الكلاسيكية في سيارات كامارو. وتشمل لوحة التجهيزات كلا من عداد السرعة وعداد سرعة دوران المحرك، اضافة الى شاشة معلومات السائق المتمركز بين العدادات الكبيرة الحجم – والذي يظهر بيانات مكتوبة ويتيح إمكانية التحكم به عبر ذراع مثبت على عمود المقود. وهناك باقة تجهيزات اختيارية تركب حسب الطلب فوق الكونسول تشمل مؤشر ضغط الزيت ودرجة حرارته ودرجة حرارة زيت ناقل الحركة وشدة التيار الكهربائي.

القديم:

الجديد:

وتعتمد الأقمشة في تنجيد المقصورة في كافة طرازات LT والمقاعد الجلدية في طرازات SS. وتتيح المقاعد خيار تغيير وضعيتها بستة أوضاع تشمل التعديل للأعلى والأسفل والأمام والخلف وإمالة مقعد السائق اضافة الى وضعيتي تعديل يدويتان في مقاعد الركاب تتوفر في كافة سيارات الطرازين.



أما الألوان المعتمدة في جلد المقصورة لطرازات SS فهي الأسود والرمادي والبيج. وتتيح المقاعد الأمامية مستوى من الرحابة بفضل الفراغ الذي تشغله والممتد بطول 216 ملم من الأمام إلى الخلف. وفي طرازات SS تزين لوحات تحمل مساند الرأس شعار SS بتناسق ألوان غرزات خياطتها. كما تتوفر خيارات اللون البرتقالي الناري للمقصورة الجلدية.

وزودت كافة الطرازات بمقود ثلاثي الدعائم مع إمكانية التحكم تلسكوبيا بدرجة ميلانه. كما تتوفر في كافة الطرازات أجهزة التحكم بالسرعة ومصابيح تبديد الضباب، أما المقود المغلف بالجلد ومفتاح تغيير السرعات ووسائل التحكم بعجلة المقود، وتقنية بلوتوث، وقابس USB، فهي جزء من باقة "وسائل الراحة واتصال السائق" Driver Convenience and Connectivity ، التي تضم أيضا مفتاح التشغيل عن بعد في سيارات المزودة بعلبة تروس أوتوماتيكية، إضافة إلى قسم واجهة تطبيقات الأجهزة الشخصية الخاص بأجهزة iPods.


وتشمل أنظمة الترفيه في كامارو جهاز تشغيل لست أقراص CD المدمجة بستة مكبرات صوت، كتجهيز قياسي على كافة طرازات LT. أما طرازات SS فتأتي قياسياً نظام صوتي طراز Boston Acoustics فائق الجودة، بقوة 245 واط وتسع مكبرات صوت، ويمكن الحصول عليه في طرازات LT حسب الطلب.

المحركات
تتمتع شفروليه كامارو 2010 بقدرات متفوقة ومفاجئة وخصوصاً من حيث الأداء والقوة. وترسي كمارو 2010 معايير جديدة في الأداء والتجهيزات ضمن فئتها. وهي تلبي كافة توقعات ومتطلبات عشاق كمارو من خلال مجموعة من المميزات المتطورة والعصرية في إطار من التراث العريق.


وتتوفر، طراز LT بمحرك بسعة 3,6 ليتر مع تقنية الضخ المباشر قوة تبلغ 323 حصان عند 6,600 دورة في الدقيقة ووعزم دوران 380 نيوتن/متر عند 5,200 دورة في الدقيقة. ويأتي مجمع الاسطوانات المثبت بزاوية 60 درجة ورؤوس الاسطوانات مصنوعة من الألمنيوم المصبوب للمساهمة في تخفيض الوزن. ويوفر عمود دوران من الفولاذ المعالج قوة قصوى في الجزء السفلي من المحرك. وتتضمن رؤوس الاسطوانات أربع صمامات لكل اسطوانة، مع تصميم مزدوج لعمود الكامات الرأسي والذي يشتمل على متغيرات لا نهائية من فتح وإغلاق الكامات. ويعمل نظام متكامل من مخارج العادم المزدوجة وأجهزة تنظيم الانبعاثات المزدوجة على تخفيض الضغط الارتجاعي لتوفير أقصى قوة ممكنة. وذلك يساعد المحرك أيضاً في الوصول إلى درجة حرارة التشغيل بشكل أسرع للمساهمة في حرق انبعاثات التشغيل البارد.

وتتوفر كامارو SS بخيار بين محركين V8، بما في ذلك محرك L99 في الطرازات المزودة بعلبة تروس أوتوماتيكية ومحرك LS3 في الطرازات بعلبة تروس يدوية. ويرتكز كلا المحركان في كامارو SS على محرك LS3 الذي ظهر للمرة الأولى في كورفيت 2008. ويتمتع محرك L99، المرتبط مع علبة تروس أوتوماتيكية، بتقنية إدارة الوقود النشطة Active Fuel Management™ التي تساهم في تحسين كفاءة استهلاك الوقود عبر إغلاق أربع اسطوانات خلال حالات معينة من القيادة بحمولة خفيفة، في ميزة حازت على العديد من الجوائز التقديرية.

ويشتمل محرك V8 المثبت بزاوية 90 درجة على قَطع من الألمنيوم (مع بطانات من حديد الزهر للاسطوانات) ورؤوس اسطوانات من الألمنيوم. ويتضمن الجانب السفلي من المحرك حوضاً للزيت مصنوع من مركب جديد من الألمنيوم المصبوب، بسعة 8,5 ليتر من الزيت، بينما يعتمد تصميم رؤوس الاسطوانات ذات الصمامين على ديناميكيات تدفق الهواء المستخدمة في سيارات السباق. ويصل قطر صمامات سحب الهواء إلى 55 ملم وقطر صمامات العادم إلى 40,5 ملم.

كما يستخدم المحرك بسعة 6,2 ليتر أيضاً عمود كامات على شكل اسطوانة رافعة مع صمام سحب هواء جانبي أكبر بنسبة 5% من المتوفر على محرك LS3 في كورفيت. وينظم الصمام تدفق الهواء الذي ينساب عبر تشعب سحب الهواء ذو المعايير الدقيقة والتصميم المركب الذي يقلل من التغييرات والانحرافات. ويبلغ قطر الصمام الخانق 90 ملم.

وينتج محرك L99 قوة يبلغ 441 حصان عند 6,000 دورة في الدقيقة يرافقها 615 نيوتن/متر من عزم الدوران عند 4,400 دورة في الدقيقة، في حين يولد محرك LS3 قوة تصل إلى 462 حصان عند 6,400 دورة في الدقيقة يرافقها 609 نيوتن/متر من عزم الدوران عند 4,800 دورة في الدقيقة. ويعود انخفاض ناتج محرك L99 عن ناتج محرك LS3 إلى الانخفاض البسيط في معدل الانضغاط (10.4:1 مقابل 10.7:1) ومميزات التصميم لنظام الإدارة النشطة للوقود. وكما هو الحال مع الطرازات المزودة بمحرك سعة 3,6 ليتر، تأتي طرازات SS مجهزة بنظام متكامل من مخارج العادم المزدوجة وأجهزة تنظيم الانبعاثات المزدوجة لتخفيض الضغط الارتجاعي.

نواقل الحركة
يرتبط المحرك بسعة 3,6 ليتر قياسياً مع علبة تروس يدوية طراز Aisin AY6 من ست نسب. وهي تتميز بجهد أقل في تبديل النسب لتحقيق المزيد من متعة القيادة وسهولة تبديل النسب. وبوجود فاصل هيدروليكي وآلية الضبط الذاتي، لم تعد هناك حاجة لإجراء تعديلات خلال فترة حياة علبة التروس.

ولإضافة المزيد من الإثارة والأصالة، قامت Hurst، الشركة الأمريكية الأولى في صناعة أذرع علب التروس، بتصميم ذراع ذات مدى تبديل قصير خصيصاً لكامارو 2010 الجديدة. وستتوفر هذه الإضافة الجديدة على كافة طرازات كمارو لاحقاً هذه السنة.

وتتوفر علبة التروس الأوتوماتيكية طراز هايدراماتيك 6L50 كتجهيز اختياري في الطرازات المزودة بمحركات سعة 3,6 ليتر. وهي تتمتع بمعدل مذهل يبلغ 4.07:1 للغيار الأول لتوفير قوة هائلة عند الانطلاق، بالإضافة إلى معدلات أوفردرايف طويلة تؤدي إلى تخفيض عدد دورات المحرك لتحقيق كفاءة أفضل في استهلاك الوقود. وتتضمن علبة 6L50 أيضاً ميزة تمكين السائق من التحكم بنقل النسب من خلال أذرع مثبتة على المقود، وذلك بعد اختيار النمط M على عصا علبة التروس المثبتة على الكونسول.



يـــتـــبــــع
NEO غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر رد
السيارة الأسطورة bmw m1 NEO السرعة السيارات والدراجات 1 08-29-2019 08:45 AM
تغطية خاصة للديربي المغربي على قناتي الرياضية و الأولى استعمال لتقنية جديدة baroune كرة القدم العربية 2 04-12-2012 03:39 PM
Sony Ericsson C902 . . صور و تغطية Zero أخبار وتقنيات الجوال 0 03-11-2009 12:06 AM
Sony Ericsson C902 . . صور و تغطية NAja7 أخبار وتقنيات الجوال 0 02-15-2009 01:01 AM


الساعة الآن 09:35 AM.



تعريف :

نجاح نت منتدى يهتم بجميع متطلبات مستعملي الإنترنيت وخصوصا البرامج وشروحتها وأمور ديننا الحنيف و المناهج الدراسية والألعاب...


جميع المواضيع و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي المنتدى بل تعبر عن رأي كاتبها وقرار البيع والشراء مسؤليتك وحدك

Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd diamond